11 نصيحة لتحسين ظهور مدونتك في محركات البحث

تحسين ظهور المدونة في محركات البحث هو أمر يسعى إليه الكثير من المدونين, منهم من يحقق هذا الهدف ومنهم من يفشل في ذلك. هناك من يعتقد بأن الصعود بالمدونة في المراتب الأولى في محركات البحث هو أمر صعب ولكن الإجابة السليمة هو أن الأمر ليس صعب ولكن ليس سهل أيضاً.

بكل تأكيد كما ذكرت فإن تحسين ظهور المدونة في محركات البحث ليس صعباً, فيكفي فقط أن تقوم بتطبيق النصائح الصحيحة التي يتم مشاركتها عبر الإنترنت من مصادر موثوقة, ولكني ذكرت بأن ذلك ليس سهل أيضاً لأنك لن تصعد في النتائج الأولى في يوم وليلة, بل إن الأمر يحتاج إلى بعض العمل المتواصل والصبر حتى تشاهد هذه النتائج بنفسك, فإذا كنت لن تقوم بالعمل المتواصل وكان لديك صبر, فكل تأكيد سوف تفشل في ذلك.

تحسين الظهور في محركات البحث

هناك عدة عوامل يعتمد عليها ظهور المواضيع أو التدوينات في النتائج الأولى في محركات البحث, منها ماهو معتمد على أساليب صحيحة ولا تشكل خطورة على المدونة ويطلق عليها White Hat SEO ومنها ماهو معتمد على الطرق المخالفة والتي تشكل خطورة على المدونة ويطلق عليها Black Hat SEO, وهناك أيضاً خليط بينهما ويطلق عليه Grey Hat SEO, ويطلق على هذه الأساليب باللغة العربية "إستراتيجية القبعة البيضاء والقبعة السوداء والقبعة الرمادية" .


ماهو الفرق بين الوايت هات سيو White Hat SEO والبلاك هات سيو Black Hat SEO والجراي هات سيو Grey Hat SEO؟


كما ذكرت بأن هناك 3 تصنيفات في إستراتيجيات وأساليب السيو SEO وهي الـ Black Hat SEO والـ White Hat SEO والـ Grey Hat SEO, وهذه الأساليب يطول شرحها لأنها لن تكفيها تدوينة واحدة فقط أو حتى 10 تدوينات, ولكني سوف أوضحهم بشكل مختصر جداً.

الوايت هات سيو هي الأساليب والطرق المعتمدة والسليمة والتي تنصح بها محركات البحث, وهذه الطرق لا تشكل أية تهديدات على موقعك أو مدونتك.

البلاك هات سيو هي الطرق المخالفة التي تحذر منها محركات البحث والتي تعتمد على طرق ملتوية و مخادعة وكذلك ضارة في بعض الأوقات, ولكن هذه الطرق تشكل خطورة على الموقع أو المدونة وسوف تتسبب بحظر الدومين Domain ومدونتك بالكامل من الظهور في محركات البحث كما أنها سوف يتم تطبيق إجراءات يدوية أو عقوبات آلية عليها وحذف نتائجها من محركات البحث.

الجراي هات سيو هي خليط بين الوايت هات والبلاك هات وهي طرق تعتمد على تجنب عقوبات محركات البحث وتقوم بالتركيز فقط على تحسين ترتيب المدونة أو الموقع ولكن لا تهتم أبداً بالمحتوى ولا تقدم أي محتوى مفيد للزائر, وهذه الطريقة أيضاً بها بعض المخاطر لأنني كما ذكرت أنها خليط فلا ننسى أن ضمن هذا الخليط هي أساليب البلاك هات سيو

حلقة اليوم بعنوان "تحسين الظهور في محركات البحث" والتي أشارككم من خلالها 11 نصيحة سليمة ومعتمدة من محركات البحث White Hat SEO والتي إذا قمت بتطبيقها فسوف تساعدك في تحسين ترتيب صفحات مدونتك وتحسين ظهورها في النتائج الأولى في محركات البحث.

نظراً لطول الحلقة فلقد قمت بتقسيمها إلى جزئين, ويظهر في بداية الفيديو شخص يحاول أن يخبركم بطرق وأساليب ضارة والتي تعتمد على أساليب البلاك هات سيو Black Hat SEO والتي سوف تتسبب في حذف نتائج مدونتك من محركات البحث وليس تحسين ظهورها, وعلى كل حال لقد أخذ جزاؤه وتم عرض النصائح والمعلومات الصحيحة. تمنياتي لكم بمشاهدة مفيدة وممتعة إن شاء الله.

تحسين الظهور في محركات البحث | جزء1


رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=O1rZXZOEB8I

تحسين الظهور في محركات البحث | جزء2


رابط الفيديو: https://www.youtube.com/watch?v=N2UZauQh7uA

بعد مشاهدتك لهذه النصائح, ماهي الطرق الصحيحة التي تطبقها لتحسين ظهور مدونتك في محركات البحث؟, وماهي النصائح التي تريد إضافتها لما تم ذكره في الفيديو؟ شاركها معنا في التعليقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -