بالتفصيل: ماهي ميزة مقتطفات الفيديو من يوتيوب YouTube Stories

بالتفصيل: ماهي ميزة مقتطفات الفيديو من يوتيوب YouTube Stories

في شهر نوفمبر من العام الماضي شركة يوتيوب أعلنت عن إطلاق منتج جديد كان يحمل إسم YouTube Reels ولكن الآن تم تغيير إسمه إلى YouTube Stories أو مقتطفات الفيديو.

هل ميزة مقتطفات الفيديو YouTube Stories سوف تكون أداة جديدة تساعد منشئي المحتوى؟ تابع القراءة ثم شاركنا رؤيتك الشخصية حول هذه الميزة.

في السابق كانت هذه الميزة الجديدة معروفة بيوتيوب ريلز YouTube Reels ولكن تم تغييرها مؤخراً إلى YouTube Stories. سابقاً وأثناء الإعلان عن هذه الميزة الجديدة بإسمها السابق YouTube Reels ربما كنت قد تستغرب ماهذه الخاصية وما وظيفتها! ولكن بعدما تم تغيير إسمها إلى YouTube Stories ربما أصبح الأمر مألوفاً أكثر لديك وخصوصاً إذا كنت أحد مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي.

خاصية Stories المعروفة تم إطلاقها في الأساس بواسطة سناب شات SnapChat ثم بعد ذلك تم إطلاقها على العديد من المنصات الأخرى مثل فيسبوك, وماسنجر, وإنستجرام, وسكايب, و VK وغيرها من التطبيقات الأخرى.

بعد يومان فقط من الإعلان عن هذه الخاصية الجديدة YouTube Reels, كنت قد كتبت مقالة مفصلة على مدونة ماتركس219 حول هذه الخاصية وماهي وظيفتها وكيف يستفيد منها منشئي المحتوى, ولذلك أنصحكم بالإطلاع على هذه المقالة للحصول على معلومات أكثر.

معلومات سريعة حول ميزة مقتطفات فيديو لمنشئي المحتوى YouTube Stories


ماهي ميزة مقتطفات فيديو يوتيوب YouTube Stories؟

YouTube Stories أو مقتطفات الفيديو كما تسميها يوتيوب باللغة العربية, هي عبارة عن مقاطع فيديو قصيرة مخصصة لأجهزة الهواتف الجوالة, والتي تتيح لك التواصل مع جمهورك ومتابعينك بشكل أكبر أثناء تنقلك, حيث أنك تستطيع تسجيل فيديو قصير ونشره ومشاركته مع جمهورك بشكل سريع جداً.

ميزة YouTube Stories متوفرة حالياً في الإصدار التجريبي وتم توفيرها لعدد محدود جداً من منشئي المحتوى للمساهمة والمساعدة في تجربة الميزة وإكتشاف المشاكل بها وتحسينها وتطويرها قبل تعميمها بشكل أوسع, كما أنها سيتم تعميمها تدريجياً كما تفعل يوتيوب دائماً مع المزايا الجديدة التي تطلقها وتوفرها لمنشئي المحتوى.


كيف تقوم بإنشاء مقتطف فيديو YouTube Story ؟

  1. سجل دخولك إلى YouTube بإستخدام تطبيق يوتيوب للهواتف.
  2. انقر على زر الكاميرا كاميرا فيديو .
  3. انقر على رمز مقتطف فيديو Stories مقتطف فيديو YouTube Story.
  4. لبدء التسجيل, يمكنك الضغط مع الإستمرار على زر التصوير زر التصوير  أو يمكنك الضغط مرة واحدة على الرمز لبدء التصوير ثم الضغط عليه مرة أخرى لإيقاف التصوير.
  5. إذا أردت تعديل الفيديو يمكنك عمل التالي:
    • حفظ المقتطف في ألبوم الكاميرا حفظه في ألبوم الكاميرا.
    • اقتصاص مقتطف الفيديو إقتصاصه أو قطعه.
    • إضافة موسيقى إضافة موسيقى.
    • إضافة فلاتر إضافة فلاتر.
    • إضافة نص إضافة نص.
    • إضافة ملصقات إضافة ملصقات.
    • إضافة روابط فيدي إضافة روابط فيديو.
  6. انقر على إرسال إرسال مقتطف الفيديو  لنشر مقتطف الفيديو أو الـ Story الذي قمت بإنشاؤه لمشاركته مع جمهورك.

يمكنك نشر الفيديو إلى مقتطف "اليوم" وهذا يعني أن الفيديو سوف يختفي بعد مرور 24 ساعة, أو يمكنك إنشاء "مقتطف فيديو جديد مخصص" وفي هذه الحالة الفيديو لن يختفي بعد مرور 24 ساعة إلا إذا قمت بحذفه, كما يمكنك أيضاً إنشاء أكثر من مقتطف فيديو مخصص.


كيف ستبدو شكل ميزة مقتطفات الفيديو Stories ؟

ستبدو هذه الخاصية كما في الشكل التالي, هذه الصورة  بصيغة GIF والتي نشرتها شركة يوتيوب. (إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الكامل).

ميزة مقتطفات الفيديو من يوتيوب YouTube Stories | YouTube Reels


كيف أتمكن من الإطلاع على عدد مشاهدات المقتطف Story الذي قمت بنشره؟

يمكنك رؤية عدد مشاهدات المقتطف Story الذي قمت بنشره في الجزء العلوي من المشغل, ولا يمكن لأحد غيرك الإطلاع على عدد المشاهدات هذه.

أين سيرى المشاهدون مقتطفات الفيديو YouTube Stories التي أقوم بنشرها؟

سيرى المشاهدون مقتطفات الفيديو في أعلى خلاصة الإشتراكات الخاصة بهم, وكذلك يمكنهم رؤيتها في علامة التبويب الجديدة التي سيتم إضافتها للقناة وتظهر على صفحة قناتك تحت إسم "مقتطفات الفيديو" أو "YouTube Stories".

كيف أقوم بحذف فيديو ضمن مقتطف فيديو؟

  1. انقر على مقتطف الفيديو لتشغيله.
  2. قم بالنقر على المشغل وذلك للإنتقال إلى الفيديو المراد حذفه.
  3. انقر على رمز القائمة رمز القائمة.
  4. اختر حذف.

كيف أقوم بحذف مقتطف فيديو كامل؟

  1. سجل دخولك إلى يوتيوب.
  2. انتقل إلى صفحة قناتك.
  3. انتقل إلى التبويب "مقتطفات الفيديو" أو "Stories".
  4. اضغط على رمز القائمة رمز القائمة  على مقتطف الفيديو المراد حذفه.
  5. اختر حذف.

أعتقد أن ميزة YouTube Stories الجديدة سوف تكون عبارة عن أداة جديدة لمنشئي المحتوى تساعدهم في التواصل بشكل أكثر وأسرع مع الجمهور المتابع لهم, كما أنها تعتبر نقلة في منصة يوتيوب حيث أن هذه الأداة تعد أداة جديدة ضمن أدوات عديدة تجعل منصة يوتيوب أشبه بشبكة تواصل إجتماعي ولكن من نوع خاص وفريد.

في النهاية هل صادفت إحدى قنوات اليوتيوب تستخدم ميزة مقتطفات الفيديو YouTube Stories الجديدة؟ وإذا كنت كذلك حدثنا عن تجربتك معها وما هو رأيك بها؟ وماهي إقتراحاتك لتحسينها؟ وهل من وجهة نظرك سوف تكون ميزة جديدة يستطيع منشئ المحتوى الإستفادة منها أم أنها سوف تكون مجرد أداة عادية؟

مزيد من المعلومات حول ميزة مقتطفات الفيديو على هذا الرابط : https://goo.gl/b995og
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -