خطأ شائع في السيو SEO | روابط الدوفلو Dofollow والنوفلو Nofollow

مجال السيو SEO (تحسين محركات البحث) يحتاج إليه كل مدون ومنشئ محتوى ولا أعتقد بأن هناك مدون لا يعرف هذا المجال حتى وإن كان غير متقن له. بالرغم من أهمية هذا المجال إلا أنه للأسف هناك الكثير من المدونين من يتغافلون عنه وعن البحث عن الطرق الصحيحة لتطبيق إستراتيجيات السيو SEO , ولذلك موضوع حلقة اليوم هو عن تصحيح خطأ شائع يقع فيه الكثير من المدونين وكنت أحد هؤلاء الذين وقعوا في هذا الخطأ بسبب المعلومات الخاطئة التي يتم نشرها وتداولها في المحتوى العربي للأسف.

حلقة اليوم هي توضيح للفرق بين روابط الدوفلو Dofollow والنوفلو Nofollow ومعرفة كيفية إستخدام كل منهم وتصحيح الخطأ الشائع الذي يقع فيه الكثير من المدونين.

خطأ شائع في السيو SEO | روابط الدوفلو Dofollow والنوفلو Nofollow


نبذة مختصرة عن تاريخ روابط النوفلو Nofollow


نوفولو Nofollow هي خاصية أو ميزة Attribute في أكواد HTML الخاص بالروابط. الوضع الإفتراضي للروابط في المواقع بدون تعديلات أو برمجة لسكربت يقوم بتحويل الروابط هو دوفولو Dofollow وكان لا وجود لروابط النوفلو Nofollow قبل عام 2005. بدأ العديد من المستخدمين أن يفهموا ويدركوا بأن الروابط الخلفية Backlinks هي ضمن عوامل الحصول على ترتيب في محركات البحث, وبدأ العديد من المستخدمين أن يقوم بتطبيق ذلك بطرق خاطئة ومزعجة Spamming من خلال نشر الروابط في التعليقات وما شابه ذلك, وبالتالي كانوا يحصلون على ترتيب وكذلك كانوا يسببون الضرر وخسارة الترتيب للمواقع التي تم نشر روابطهم بها إذا كانت تلك المواقع التي تم نشرها ضعيفة أو تقدم محتويات غير مرغوب بها.

تحديداً بتاريخ 18 يناير 2005 تم ولادة هذا الكود نوفلو Nofollow للحد من هذه المهزلة, وتتلخص وظيفته في أنه يمنع الزواحف والعناكب الخاصة بجوجل أو محركات البحث الأخرى من الزحف إلى موقع ما وأرشفته.

أتمنى أن تستفيد من موضوع الحلقة اليوم والتي هي بعنوان "تعرف على تصحيح هذا الخطأ الشائع في الـ SEO | روابط الـ DoFollow". مشاهدة مفيدة وممتعة إن شاء الله.



إذا كنت ترى بأن هذه الحلقة سوف تقوم بتصحيح هذا الخطأ الشائع المتعلق بروابط الدوفلو والنوفلو لأحد أصدقائك فلا تبخل بمشاركة هذا الموضوع معه حتى تساهم في تصحيح هذا الخطأ.

ليست هناك تعليقات

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.