بالفيديو: تعرف على الإعلانات التلقائية من أدسنس وكيفية إعدادها بالتفصيل AdSense Auto ads

الإعلانات التلقائية من أدسنس وكيفية إعدادها بالتفصيل AdSense Auto ads

أعلنت جوجل أدسنس يوم الأربعاء الماضي بتاريخ 21 فبراير 2018 على مدونتها الرسمية عن إطلاق ميزة الإعلانات التلقائية الجديدة AdSense Auto ِAds رسمياً لجميع الناشرين والتي تعتمد على الذكاء الإصطناعي (تعلم الآلة) في تسيير عملها.

ميزة الإعلانات التلقائية الجديدة بحسب ما ذكرت أدسنس في مدونتها الرسمية بأنها سوف توفر على مشرفي المواقع والناشرين وقت كبير والذي كانوا يستغرقوه في إختيار مواضع الإعلانات ووضع شفرة الإعلان بها بشكل يدوي, لأن ميزة AdSense Auto ads الجديدة سوف تقوم بتحليل صفحتك وإختيار أفضل الأماكن في الصفحة لظهور الإعلانات ومن ثم إظهار إعلانات أدسنس بها دون تدخل منك أو دون أن تلجأ إلى وضع شفرات الإعلانات يدوياً في كل مرة, حيث أنك لن تضع سوى شفرة واحدة فقط وهي شفرة الإعلانات التلقائية الجديدة وذلك في الصفحات التي تريد ظهور الإعلانات بها والميزة الجديدة سوف تتكفل بباقي الأمر.

من الجدير بالذكر أن الإعلانات التلقائية ليست جديدة وهي متواجدة منذ عام 2017 ولكن كانت في نسختها التجريبية Beta ومتاحة لعدد محدود من الناشرين الذين يقومون بتجربة المنتج مع جوجل قبل إصداره بشكل رسمي, وكان يطلق على هذه الإعلانات وقتها إعلانات AdSense Quick Start, ولكن تم إطلاقها بالإسم الجديد (الإعلانات التلقائية Auto Ads) بشكل رسمي لجميع الناشرين منذ يومين فقط.


مزايا الإعلانات التلقائية الجديدة من أدسنس AdSense Auto Ads


  • توفر الكثير من الوقت حيث تسمح لك بتوفير الوقت المستغرق في وضع الإعلانات ومحاولة تحسينها وتحسين تجربة المستخدم لأن الإعلانات التلقائية سوف تفعل ذلك دون تدخل منك.
  • سهلة الإستخدام لأنك لن تضع الشفرة الخاصة بهذه الميزة سوى مرة واحدة فقط في كل صفحة تريد ظهور الإعلانات التلقائية عليها أو في كل صفحات الموقع بشكل عام.
  • قد تؤثر بشكل إيجابي على أرباحك وتلاحظ زيادة بها لأن الإعلانات التلقائية سوف تقوم بتحليل صفحاتك وإيجاد الأماكن الأفضل لعرض الإعلانات وعرض الإعلانات بها وتحسين نسبة ظهورها وذلك إستناداً إلى تنسيق الموقع والمحتوى ومقداره وكذلك إعلانات أدسنس الحالية الموجودة على موقعك.
  • تعمل بشكل جيد مع إعلانات أدسنس الحالية الموجودة في موقعك ولن تتعارض معها, وبذلك فلن تضطر إلى حذف شفرات الإعلانات القديمة على موقعك, لأن الإعلانات التلقائية سوف تتعرف على الإعلانات الموجودة في الصفحة وسوف تقوم بعرض الإعلانات وفقاً لذلك.
  • الإعلانات التلقائية سوف تظهر فقط الإعلانات الأكثر صلة بمحتوى موقعك, وبالتالي فإن تحسين تجربة المستخدم سوف تزيد لأن بنسبة كبيرة سوف تظهر إعلانات يهتم بها المستخدم ومتوافقة مع محتوى موقعك.
  • أنت لست مضطر لإختيار أماكن كل إعلان بشكل منفرد. فقط قم بلصق شفرة الإعلانات التلقائية في قسم <head> في موقعك وجوجل سوف تتكفل بالباقي.
  • إذا قمت بإجراء تغييرات على موقعك فسوف يتم إكتشافه ثم إعادة تحليل موقعك مرة أخرى.
  • إذا قمت بإجراء أي تغيير على أشكال الإعلانات التلقائية فلن تضطر لوضع شفرة جديدة مثل الإعلانات العادية ولكن سوف يتم تحديث الميزة الجديدة تلقائياً.
  • تتسم بالمرونة حيث يمكنك التحكم في شكل الإعلانات التي تظهر على أي موقع من المواقع المملوكة لك كل على حدة.


أشكال الإعلانات التي تستخدمها الإعلانات التلقائية الجديدة AdSense Auto Ads


  • الإعلانات النصية والصورية Text & display ads.
  • الإعلانات داخل المقالة In-article ads.
  • الإعلانات ضمن الخلاصة In-feed ads  (لأجهزة الجوال فقط).
  • المحتوى المطابق Matched Content (لأجهزة الجوال فقط).
  • الإعلانات المتراكبة Overlay ads التي تظهر على سطح الفيديو وهي:
    1. الإعلانات الثابتة Anchor ads (لأجهزة الجوال فقط).
    2. إعلانات الشاشة الكاملة Vignette ads (لأجهزة الجوال فقط).


كيفية إضافة الإعلانات التلقائية على موقعك


  1. سجل دخولك إلى حساب أدسنس الخاص بك.
  2. إختر إعلاناتي.
  3. سوف يظهر لك أسفلها "الإعلانات التلقائية" قم بالضغط عليها.
  4. سوف تجد شاشة ترحيبية تخبرك بالبدء في إستخدام الإعلانات الذكية الجديدة أو قراءة المزيد من المعلومات حولها. قم بالضغط على البدء في الإستخدام.
  5. سوف تظهر أمامك أشكال الإعلانات قم بتفعيل أو تعطيل ما تريد منها.
  6. قم بتحديد خيار "الحصول على الأشكال الجديدة تلقائياً في الأسفل إذا كنت ترغب بإضافة أشكال الإعلانات الجديدة التي تضيفها أدسنس لهذه الميزة الجديدة بشكل تلقائي دون تدخل منك.
  7. إضغط على حفظ.
  8. قم بنسخ الشفرة ووضعها في موقعك بين علامتي "<head></head>".


صور توضيحية (إضغط على الصورة لمشاهدتها بحجمها الكامل) :


إضافة الإعلانات التلقائية AdSense Auto Ads

إختيار شكل الإعلانات المناسب لموقعك مع الإعلانات التلقائية AdSense Auto Ads

انسخ شفرة الإعلانات التلقائية Auto Ads ووضعها في موقعك.

ملحوظة: الإعلانات التلقائية هي عبارة عن نسخة مطورة من الإعلانات على مستوى الصفحة Page Level Ads, ولذلك إذا كنت قمت بإضافة الكود الخاص بالإعلانات على مستوى الصفحة قبل ذلك فلن تضطر إلى إضافة شفرة الإعلانات التلقائية لأنه لا يوجد إختلاف بينها وبين شفرة الإعلانات على مستوى الصفحة, ولذلك كل ما عليك فعله هو إختيار أشكال الإعلانات التي تريد ظهورها فقط.

الخطوات السابق ذكرها هي لتهيئة الإعلانات التلقائية AdSense Auto Ads بشكل عام أو الإعدادات العامة لهذه الإعلانات على مستوى جميع المواقع التي تمتلكها, ولكن لتخصيص شكل الإعلانات على موقع منفرد أو عدة مواقع من المواقع المملوكة لك فيمكنك مشاهدة الفيديو الذي قمت من خلاله بشرح تفصيلي للإعلانات التلقائية من أدسنس وكيفية إعدادها.



رابط الفيديو هنـا .
رابط خبر الإعلان عن الإعلانات التلقائية على مدونة أدسنس الرسمية هنـا .
رابط صفحة المساعدة الخاصة بالإعلانات التلقائية AdSense Auto Ads هنـا .



شاركنا رأيك في التعليقات حول هذه الإعلانات الذكية الجديدة. وهل تعتقد أن الإعلانات التلقائية سوف تكون أفضل للناشرين أم أن الطرق التقليدية التي كنا نستخدمها أفضل؟
تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • سارة الليثي
    سارة الليثي 11 يونيو 2019 في 11:11 م

    هل يشترط لوضع هذا الكود أن يتم قبول الموقع أو المدونة على أدسنس أم أنها متاحة للجميع؟

    إرسال ردحذف
    • Ahmed Sheta
      Ahmed Sheta 11 يونيو 2019 في 11:38 م

      بالطبع هذا متاح فقط لمن لديه حساب أدسنس ولابد من قبول الموقع بعد مراجعة فريق أدسنس له.

      حذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -