هذا ما يجب عليك فعله بعدما تم تسريب بيانات 50 مليون مستخدم فيسبوك | مشكلة الفيسبوك

هذا ما يجب عليك فعله بعدما تم تسريب بيانات 50 مليون مستخدم فيسبوك

منذ فترة وجيزة تورطت شركة فيسبوك في مشكلة كبيرة بسبب تسريب بيانات 50 مليون مستخدم وإستخدام بياناتهم دون إذن أو تصريح منهم بواسطة شركة Cambridge Analytica والتي قامت بإستخدام هذه البيانات لحملة ترامب الإنتخابية.

منذ يومين قمت بنشر مقالة على موقع أندرويد الشرق الأوسط لشرح هذه المشكلة والتي أطلق عليها البعض فضيحة فيسبوك, وقمت بتوضيح ماذا حدث وماهي الأسباب التي أدت إلى تجميع هذه البيانات عنك وكذلك كيف يتم ظهور بياناتك للتطبيقات التي يستخدمها أصدقائك وماهي طريقة إيقاف أو حذف أو تعديل التصاريح الممنوحة للتطبيقات التي تقوم بتتبعك والوصول إلى بياناتك وتجميعها عنك ثم إستهدافك وذلك دون علمك.

هناك معلومات خاطئة تم تداولها حول فضيحة فيسبوك أو مشكلة فيسبوك الأخيرة الخاصة بتسريب بيانات 50 مليون مستخدم, ومن ضمن هذه المعلومات على سبيل المثال لا الحصر أن تطبيق ماسنجر تم إختراقه وكذلك نظام فيسبوك تم إختراقه وبالتالي تم سرقة بيانات الـ 50 مليون مستخدم, وهذه معلومات خاطئة تماماً لأن ماحدث هو تسريب وليس إختراق.

في حلقة اليوم أقوم بتوضيح هذه المشكلة وتوضيح الفرق بين إختراق فيسبوك وإختراق الماسنجر وبين تسريب بيانات مستخدمين فيسبوك, وكذلك قمت بشرح كيفية إيقاف التطبيقات التي تقوم بتجميع معلوماتك والإطلاع عليها دون علمك, وأيضاً كيفية إيقاف مشاركة معلوماتك مع التطبيقات التي يستخدمها أصدقائك. أنصحكم دائماً بالحفاظ على خصوصيتكم وتأمين نفسك على الإنترنت.

بعد تسريب بيانات 50 مليون مستخدم فيسبوك هذا ما يجب عليك فعله | مشكلة فيسبوك




تمنياتي لكم بمشاهدة ممتعة وأن أكون قد ساهمت في تصحيح المعلومات الخاطئة المتداولة حالياً وكذلك أتمنى أن يساعدكم الفيديو في حماية خصوصيتكم عند إستخدام فيسبوك.

رابط المقالة المفصلة في موقع أندرويد الشرق الأوسط حول فضيحة فيسبوك: هنــــا
رابط حلقة محمود إدريس حول ضريبة أدسنس وماهي أنواع الضرائب: هنــــا
رابط حلقة أسماء جيك حول ضريبة أدسنس في المغرب: هنــــا

ليست هناك تعليقات

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.