عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

عاوز انام ومش عارف - عاوز انام اعمل ايه - هنا 7 حلول خارج الصندوق

عاوز انام ومش عارف. أعلم أنك لا تستطيع النوم, ولذلك هنا سوف تجد حل لمشاكل النوم والأرق أو أي مشكلة متعلقة بعدم القدرة على النوم, ولكن إنتظر!! الحلول الموجود هنا هي حلول تتوافق مع عام 2018, إذا لماذا تبحث عن الطرق التقليدية دائماً والتي بنسبة كبيرة لم تجدي معك نفعاً؟ تابع يا عزيزي لتعرف الحل الغير تقليدي لمشاكل النوم فنحن في عصر التفكير خارج الصندوق.

سؤالك هذا "عاوز انام ومش عارف" أو السؤال الآخر "عايز انام بسرعة" أو حتى هذا السؤال "عاوز انام اعمل ايه" ربما تكون قد سألتهم جميعاً لمحرك البحث جوجل وربما أكثر من ذلك بسبب الملل الذي تشعر به نتيجة للأرق وعدم قدرتك على النوم, لكن هل تنتظر من جوجل الإجابة؟ بالطبع لا.

عندما تقوم بسؤال جوجل بأحد هذه الأسئلة الغير منطقية فأنت تخاطب روبوت وليس إنسان كي يستطيع مساعدتك أو يقوم بوصف طريقة سحرية لك للتغلب على مشاكل النوم والأرق, وصراحة أرى العديد من الأسئلة الغير منطقية لمحرك البحث جوجل مثل هذا السؤال: انا جعان يا جوجل اكل ايه.

إذا كنت تعتقد أن لديك مشكلة مع النوم ولا يوجد غيرك لديه نفس المشكلة فأنت مخطئ تماماً. صدقني لست وحدك من يواجه هذه المشكلة، فصراحة لا أعتقد وجود إنسان على  كوكب الأرض أو الكواكب المجاورة لا يواجه مشاكل في النوم من حين لآخر. ربما لا تستطيع النوم لأسباب عديدة مثل عدم النوم بسبب التفكير أو وجود مصدر إزعاج قريب منك والطرق التقليدية عادة لا تأتي بنتيجة مماثلة مع كل فرد، ولا أنصح بتناول الأدوية المضادة للأرق إلا إذا وصفها لك الطبيب. 

الآن سوف أستعرض معك 7 طرق غير تقليدية للتغلب على مشاكل النوم والأرق.


7 حلول غير تقليدية لحل مشكلة "عاوز انام ومش عارف"


  الطرق التالية هي طرق غير تقليدية وغريبة, لكني قمت بتجربة كل هذه الطرق بشكل شخصي, ولذلك هذه المشاركة عبارة عن مشاركة من واقع التجربة الشخصية.

يمكنك تجربة أي طريقة من الطرق التالية وإذا لم تجدي معك نفعاً إحدى هذه الطرق فجرب طريقة أخرى وهكذا حتى تجد أفضل طريقة تقوم بحل مشكلتك.




الطريقة الأولى: إستخدام تطبيقات الإسترخاء على هاتفك

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

هناك تطبيقات عديدة تساعدك على الإسترخاء والنوم والتي توفر لك العديد من التأثيرات الصوتية والموسيقى المختلفة التي تساعد على هدوء الأعصاب ومن ثم النوم بسهولة.

تطبيقات الإسترخاء والنوم يوجد منها ماهو مجاني وماهو مدفوع، ولكن لا تقلق فالمجاني يفي بالغرض المطلوب.

الآن سوف أسرد لك أفضل وأشهر تطبيقات الإسترخاء للأندرويد وربما تجدها أيضاً متوفرة على متجر App Store لنظام iOS.

تطبيقات أندرويد تساعدك على النوم والإسترخاء


الطريقة الثانية: الإجهاد الذهني

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

ربما تستغرب هذه الطريقة ولكن أؤكد لك بأنني أفعلها مراراً وتكراراً بشكل شخصي، حيث أنني قد اكتشفتها عن طريق الصدفة، ولكن كيف تفعل ذلك؟

بداية المجهود المبذول في مجال عملي هو مجهود ذهني وليس مجهود بدني، ومن وجهة نظري الشخصية فإن تأثير المجهود الذهني أكبر بكثير من المجهود البدني.

اكتشفت هذه الطريقة عندما كنت أقوم بإجراء بعض التعديلات البرمجية في موقعي، الأمر الذي استغرق مني ساعات عديدة بين التفكير والبحث عن حل وبين التطبيق والتنفيذ, وبعدها شعرت بأنني أريد النوم رغم أن وقت نومي لم يكن في هذا التوقيت. لكن, كيف يمكنك فعل ذلك بطريقة سهلة؟

هل سمعت عن الألغاز الرياضية؟ يمكنك إجهاد ذهنك عن طريق حل الألغاز الرياضية التي تحتاج إلى تفكير, حتى وإن لم تصل إلى الحل, فمجرد تفكيرك للوصول إلى الحل سوف يقوم بإجهاد عقلك وذهنك, وصدقني هذه الطريقة هي الأفضل من وجهة نظري ولن تضطر لسؤال جوجل مرة أخرى بعبارة "عاوز انام ومش عارف". فقط قم بالبحث عن ألغاز رياضية وجرب الطريقة وأخبرني بالنتيجة.


الطريقة الثالثة: التركيز مع مصدر الإزعاج ثم الإستمتاع به

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

نعم هذه الطريقة ربما تكون الأغرب. نحن دائماً لا نستطيع النوم نتيجة وجود مصدر إزعاج مثل أصوات السيارات أو أصوات مكبرات الصوت الموجودة في الحفلات أو غيرها من المصادر المزعجة الأخرى, وطريقتنا دائماً في التعامل مع هذا الموقف هو محاولة تقليل مستوى الصوت, إما بإغلاق النوافذ والأبواب, أو وضع قطع من القطن داخل الأذن, أو حتى وضع رأسك تحت الوسادة, ولكن أخبرني كم مرة نفعت معك هذه الطريقة؟

التركيز مع مصدر الإزعاج هي الطريقة العكسية, فبدلاً من أن تهرب من الصوت قم بمواجهته, حاول أن تستمتع بمصدر الإزعاج وتركز فقط على الصوت الأعلى أو الصوت المنخفض وتجاهل باقي الأصوات, وأكرر مرة أخرى ركز فقط على أعلى صوت أو الصوت المنخفض, ولا تحاول الإنتباه للأصوات الأخرى الجانبية.

بعد قيامك بالتركيز على احد هذه الأصوات حاول الإستمتاع به وكأنه صوت مهدئ للأعصاب وظيفته هي مساعدتك على النوم وليس العكس, مرن عقلك على ذلك وصدقني بعدها يمكنك الحصول على نوم مريح في وسط طريق مكتظ بالسيارات ومكبرات الصوت.




الطريقة الرابعة: إطفاء الأضواء المحيطة بك

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

وجود الأضواء حولك لا يساعد في راحة الأعصاب والإسترخاء, وبالتالي لن تستطيع النوم بشكل سريع في وجود هذه الإضاءة المزعجة حولك. الإضاءة الخافتة جيدة في حالات معينة عند الإسترخاء أو النوم, ولكن في بعض الأوقات قد تؤثر عليك هي الأخرى بطريقة سلبية, لذلك قم بإطفائها أيضاً وجرب النوم مرة أخرى.


الطريقة الخامسة: تغيير مكان النوم

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

جرب أن تقوم بتغيير مكان النوم حتى وإذا كان المكان الجديد هو الأريكة أو الأرض. نعم يا صديقي في بعض الاوقات يحتاج الجسد إلى مكان غريب وجديد يترجمه عقلك على أنه مكان هادئ ومريح, وبالتالي يساعدك ذلك على النوم بسهولة.

هناك بعض الأشخاص لا يستطيعون النوم عند تغيير أماكن نومهم, ولكن هذه الطريقة تساعد بعض الأشخاص على النوم السريع حتى وإن كانوا ضمن هؤلاء الأشخاص الذي لا يستطيعون النوم في أماكن مختلفة عن أماكن نومهم المعتادة.


الطريقة السادسة: تغيير وضعية النوم

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

الطريق المعتادة لنومك حاول أن تقوم بعكسها, بمعنى أن تجعل رأسك مكان أرجلك أو أن تنام على الجانب الآخر أو تنام على ظهرك أو تضع وسادة بين ركبتيك أو تحت مفصلي الركبة.

الأفضل هو تغيير الإتجاه لأن هذا التغيير أثناء النوم يجعلك تشعر بأن وضعية النوم مختلفة وكأن هذا المكان جديد وسوف ينشغل عقلك بعض الوقت للتأقلم مع الإتجاه الجديد. حاول أن تجربها لليلة واحدة لترى النتيجة بنفسك.


الطريقة السابعة: ضع هاتفك خارج غرفة نومك

عاوز انام ومش عارف - هنا 7 حلول خارج الصندوق

من ضمن الأشياء المزعجة والتي تشغل العقل في أوقات غريبة هو وجود هاتفك بجانبك أثناء محاولتك للنوم, فتارة تتذكر شئ تريد أن تراه على حسابك الشخصي على فيسبوك, أو تطرأ لك فكرة تريد أن تتعرف على المزيد من المعلومات حولها فتقوم بفتح تطبيق يوتيوب للبحث عن هذه المعلومات, ونفس الأمر مع أصوات الإشعارات المختلفة من باقي التطبيقات التي تنظر إليها كل عدة ثوان.

قم بوضع هاتفك بعيداً عنك, أو قم بتشغيل وضع الطيران أو حتى إغلاقه تماماً, ثم اخلد إلى نومك.


أتمنى أن تساعدك هذه الطرق في مساعدتك على النوم, ونصيحة لا تقم بسؤال جوجل بإحدى هذه الجمل "عاوز انام ومش عارف" أو "عاوز انام بسرعة" أو "عاوز انام اعمل ايه" لأن جوجل لن يقوم بمساعدتك كما تعتقد وسوف يعرض لك فقط النتائج الأقرب للكلمات الموجودة في هذه الجمل.

ماهي الطريقة التي قمت بتجربتها وكانت نتيجتها إيجابية؟ أخبرني بها في التعليقات.  
هل لديك طرق أخرى غير تقليدية تساعد على النوم؟ شاركها في التعليقات حتى يستفيد الجميع منها.



ليست هناك تعليقات

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.