الحصول على أفكار فيديوهات وتدوينات بإستخدام العصف الذهني

البحث عن أفكار فيديوهات أو أفكار تدوينات ومقالات أو حتى أفكار قنوات يوتيوب جديدة هو أمر طبيعي لكل مدون ومنشئي محتوى.

لكن, بالتأكيد تمر عليك أوقات وفترات عديدة لا تجد فيها أفكار, وتصيبك الحيرة, وتهدر الكثير من الوقت في البحث عن افكار فيديوهات وتدوينات دون جدوى في النهاية.

إستخدام العصف الذهني Brainstorming للحصول على افكار فيديوهات وتدوينات

ربما أيضاً تريد إنشاء مدونة جديدة أو إنشاء قناة يوتيوب جديدة ولكن لا تعلم ما هو المجال الذي يجب عليك إختياره.

أنت لست وحدك!

نعم, أنا أعني ما أقول. أنت لست وحدك في هذا الأمر, فجميع المدونين ومنشئي المحتوى يمرون بهذا الأمر, ويدور حوار ونقاش بين أنفسهم داخل عقولهم وأذهانهم. على سبيل المثال سوف تجد الحوار والأسئلة التالية تدور في عقلك مثل باقي المدونين ومنشئي المحتوى الآخرين:
  • ما هي أفضل طريقة للحصول على أفكار فيديوهات وتدوينات أو مقالات جديدة؟
  • كيف تجد أفكار مبتكرة لمقالك؟
  • أريد أفكار تدوينات. ما هي الطريقة؟
  • كيف احصل على افكار جديدة للتدوين؟
  • كيف احصل على افكار مقالات رائعه بسهولة وبسرعة؟
  • كيف أجد أفكار جديدة لمقالاتي؟
  • كيفية الحصول على أفكار فيديوهات وتدوينات؟
هذه كانت بعض الأمثلة ولكن هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي تتسبب في إنفجار التفكير داخل رؤوسنا, والذي يؤدي بدوره إلى ضياع وهدر الكثير من الوقت فقط في التفكير.

شاهد أيضاً: أسباب رفض مراجعة قنوات اليوتيوب لتحقيق الدخل وموعد المراجعة (مقالة تفصيلية)



إذا كان مجال عملك على الإنترنت هو إنشاء محتوى على اليوتيوب, أو كان مجالك هو التدوين فقط من خلال كتابة المقالات, فصدقني سوف تحتاج إلى هذه الطريقة وسوف تلجأ إليها دوماً عند نفاذ الأفكار لديك.

ربما تعتقد بأني سوف أخبرك بعدة قنوات أو مواقع تتابعها من أجل الحصول على أفكار منها. إذا كنت تعتقد ذلك فأنت مخطئ!

الطريقة المعتادة التي يتبعها العديد من المدونين ومنشئي المحتوى هي متابعة بعض القنوات والمواقع الكبرى, أو متابعة مؤشرات محركات البحث من أجل الحصول على أفكار تدوينات وفيديوهات, ولكن ماذا سوف يكون ردك إذا أخبرتك بأن الطريقة الأفضل هي أن تقوم بمتابعة نفسك وليس متابعة أحد آخر!!

الآن ولأول مرة في المحتوى العربي على الإنترنت سوف تجد هذه الطريقة فقط على مدونة احمد شتا, وذلك لأن هذه الطريقة ببساطة هي فكرة خارج الصندوق. كل ما سوف تحتاجه هو ورقة وقلم, وسوف تحصل على 20 فكرة خلال 5 دقائق فقط بدون مجهود وبدون زيارة أي موقع أو قناة, وأنا لا أبالغ لأني سوف أقوم بتطبيق عملي الآن أمامك.

الطريقة التي سوف أستخدمها هي طريقة العصف الذهني. ربما سمعت بتقنية العصف الذهني من قبل ولكن لم تسمع عن أحد قام بإستخدامها للحصول على أفكار فيديوهات وأفكار تدوينات ومقالات.
الآن سوف أعطيك نبذة سريعة ومختصرة عن ما هو العصف الذهني, حتى تعلم فائدته وكيف يمكنك الإبداع من خلال إستخدامه.


ما هو العصف الذهني Brainstorming ؟



لتعريف العصف الذهني يمكننا أن نقول ببساطة أنها طريقة عمل إبداعية سواء كانت فردية أو جماعية من خلالها يحاول الفرد أو المجموعة إيجاد حل أو عدة حلول لمشكلة معينة وذلك من خلال تجميع قائمة من الأفكار العفوية حتى وإن كانت أفكار غير مرتبة أو أفكار تبدو محرجة. الفكرة من العصف الذهني أن تكتب ما يدور في عقلك كما هو بدون حتى إعادة صياغة.

يمكن إستخدام العصف الذهني في عدة نواحي وليس من أجل توليد الأفكار فقط, فيمكن إستخدام العصف الذهني في إتخاذ القرارات, والتنبؤ ببعض الأحداث التي من الممكن أن تترتب على حدوث شئ محدد....إلخ.

العصف الذهني له طرق عديدة لكيفية إستخدامه, ولكن شرح اليوم سوف يكون بطريقة فردية بسيطة جداً لن تحتاج منك أن تكون على دراية بتقنية العصف الذهني.
الآن سوف أتركك مع التطبيق العملي من خلال هذا الفيديو المختصر والذي من خلاله سوف أوضح لك كيف تستخدم العصف الذهني في توليد الأفكار والحصول على افكار فيديوهات وتدوينات لقناتك على اليوتيوب أو حتى موقعك أو مدونتك.


طريقة للحصول على أفكار فيديوهات وتدوينات جديدة







بعد إطلاعك على ما هو العصف الذهني, وكيف تستخدمه في الحصول على افكار فيديوهات وتدوينات, هل ترى بأنها طريقة مفيدة وفعالة؟

هل لديك طرق أخرى تستخدمها في الحصول على افكار فيديوهات أو تدوينات؟ شاركها معنا في التعليقات.

إذا وجدت هذه المقالة مفيدة فيمكنك مشاركتها مع أصدقائك بإستخدام أزرار المشاركة بالأسفل.

ليست هناك تعليقات

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.