شرح وتحميل برنامج هاند بريك HandBrake لضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها | أحدث إصدار للكمبيوتر مجاناً

 شرح وتحميل برنامج هاند بريك HandBrake لضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها هو موضوع اليوم على مدونة احمد شتا.

العديد من صناع المحتوى على اليوتيوب أو أي منصة أخرى أو حتى المطورين ومن يعملون بشكل مستقل عبر الإنترنت كمحررين لمقاطع الفيديو يواجهون في العديد من الاوقات مشكلة حجم ملف الفيديو الكبير والذي يتسبب في إستغراق وقت طويل أثناء رفعه على الإنترنت.

إذا كانت لديك سرعة إنترنت بطيئة وتحديداً سرعة الرفع أو الـ Upload فبكل تأكيد أنت تعاني من طول فترة عملية رفع وتحميل الفيديو إلى قناتك على اليوتيوب أو إلى أي منصة أخرى تقوم باستخدامها مثل فيسبوك وانستقرام، أو حتى عند إرساله عبر البريد أو أي وسيلة أخرى لأحد العملاء أو الأشخاص الذين تتعامل معهم.

شرح وتحميل برنامج هاند بريك HandBrake لتقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد مع الحفاظ على الجودة

يمكنك حل هذه المشكلة عن طريق تقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد مع الحفاظ على الجودة، وهذا شئ مهم حيث أنك إذا قمت بضغط الفيديو وتخلصت من حجمه الكبير، ولكن من ناحية أخرى قمت بالتأثير على جودته بشكل سلبي فهذا تضييع للوقت والمجهود، ولكن مع برنامج هاند بريك HandBrake الأمر مختلف تماماً.

لقت قمت باستخدام برنامج HandBrake لفترة طويلة لمساعدتي في رفع ملف الفيديو على قناتي على اليوتيوب بشكل أسرع، وصراحةً قبل تجربتي لهذا البرنامج كنت أعتقد أنه سيكون مثله مثل العديد من البرامج الأخرى التي قمت بتجربتها والتي كانت تقوم بتقليل الحجم بشكل بسيط نسبياً أو كانت تقوم بتقليل حجم الفيديو بشكل كبير ولكن كانت تؤثر بالسلب على جودة الفيديو، ولكن بعد استخدام هاند بريك النتيجة كانت مذهلة تماماً.


ماهو برنامج هاند بريك HandBrake


برنامج هاند بريك أو HandBrake هو برنامج مجاني تماماً مفتوح المصدر Open Source يقوم بمساعدتك في إجراء العديد من الأمور على ملفات الفيديو مثل ضغط الفيديو والتحكم في جودته وأبعاده وتحويل امتداد وصيغ الفيديوهات وتحويل فيديوهات الـ DVD إلى MPEG-4 وغيرها من الأمور الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها بشكل مجاني تماماً.


شرح برنامج هاند بريك HandBrake لضغط حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة


يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لمعرفة كيفية ضغط حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته إلى أقصى حد حيث أنني شرحت فيه واجهة البرنامج وكيفية تقليل حجم الفيديو، كما قمت أيضاً بالتطبيق العملي على ملف فيديو بجودة HD 1080p وقمت بضغط حجمه مع الحفاظ على جودته، وقمت في الفيديو بالمقارنة بين الملف الأصلي والملف المضغوط من ناحية الحجم والجودة. 

يمكنك أيضاً التوجه إلى هذا الموضوع لمعرفة كيفية ضغط ملفات الفيديو إلى أقصى حد مع الحفاظ على جودتها باستخدام الهاتف.




مميزات برنامج HandBrake لتقليل حجم الفيديوهات لليوتيوب والمواقع الأخرى


برنامج هاند بريك يحتوي على العديد من المميزات فالأمر ليس مقتصراً فقط على ضغط ملف الفيديو وتقليل حجمه، ويمكنك التعرف على أبرز هذه المميزات في السطور القادمة.

أهم مزايا برنامج هاند بريك للكمبيوتر

  • يمكنك تهيئة وتغيير ترميز الفيديو أو الصوت.
  • يمكنك تحويل صيغ أو امتداد الفيديو إلى صيغ أخرى عديدة تعمل على الكمبيوتر أو نظام الأندرويد أو نظام iOS...إلخ.
  • البرنامج متعدد المنصات بمعنى أنه يعمل على أكثر من نظام تشغيل فهو متوفر لنظام ويندوز Windows ونظام ماك macOS ونظام لينكس Linux.
  • البرنامج يحتوي على قوالب جاهزة لحجم وصيغ الفيديوهات معدة بشكل مسبق Built-in Device Presets ويمكنك الإختيار الأنسب بالنسبة لك من بينها والتعديل عليها أو تركها كما هي، أو يمكنك حتى البدء بالإعدادات الخاصة بك كما تريد.
  • برنامج هاند بريك يدعم أشهر صيغ الفيديوهات وملفات الفيديو ويدعم جميع أنواع الـ DVD والـ BlueRay بشرط أن تكون غير محمية.
  • البرنامج يدعم إخراج الفيديو أو الملفات الصوتية بالعديد من الصيغ والإمتدادات.
  • يمكنك إختيار جزء فقط من الفيديو أو الملف الصوتي ليكون هو النتيجة النهائية، بمعنى أنه يمكنك إقتصاص جزء من الفيديو أو من الملف الصوتي.
  • البرنامج يدعم إضافة أكثر من ملف فيديو أو ملف صوتي، ويمكنك تنفيذ التعديلات مرة واحدة على جميع هذه الفيديوهات.
  • يمكنك إضافة شروحات وترجمات لملفات الفيديو Subtitles/ Captions.
  • يمكنك إستعراض ومشاهدة لقطات حية من الفيديو الخاص بك قبل تنفيذ التعديلات.
  • يحتوي برنامج HandBrake على العديد من الفلاتر الجاهزة والتي يمكنك تطبيقها على ملفات الفيديو الخاصة بك.
  • يمكنك التحكم في أبعاد الفيديو (الطول والعرض) كما يمكنك إقتصاص الفيديو وضبطه وإعادة تحجيمه كما تريد.

تحميل برنامج هاند بريك HandBrake للكمبيوتر أحدث إصدار مجاناً


يمكنك الضغط على الزر الموجود بالأسفل للذهاب إلى صفحة تحميل برنامج HandBrake واختيار نظام التشغيل لديك وتحميل البرنامج برابط تحميل مباشر.


في ختام هذا الموضوع أتمنى أن يكون برنامج هاند بريك HandBrake قد ساعدك في تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على جودته لحل مشكلة بطء رفع الفيديو على الإنترنت.


مواضيع أخرى متعلقة باليوتيوب سوف تنال إهتمامك

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -