طريقة ضغط وتقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد على الهاتف مع الحفاظ على جودته قبل رفعه على الإنترنت

 العديد من المستخدمين يبحثون عن طريقة ضغط وتقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد مع الحفاظ على جودته باستخدام الهاتف سواء كان يعمل بنظام الأندرويد أو نظام الآيفون، وشرح هذه الطريقة هو موضوع اليوم على مدونة احمد شتا.

يعتقد البعض أن عملية ضغط الفيديو باستخدام الهاتف هو أمر صعب، ولكن الأمر على العكس تماماً حيث أن تلك التطبيقات لا تحتوي على خيارات معقدة تجعل من الصعب التعامل معها وفهمها.

عملية ضغط الفيديو على الهاتف تتم باستخدام أحد التطبيقات المختصة بهذا الأمر وكل ما عليك فعله هو إختيار ما يتناسب معك من داخل التطبيق ثم البدء بعملية الضغط. 

طريقة ضغط وتقليل حجم الفيديو إلى أقصى حد على الهاتف مع الحفاظ على جودته قبل رفعه على الإنترنت

 

الموضوع السابق كان عبارة عن شرح برنامج هاند بريك HandBrake لضغط الفيديوهات على أجهزة الكمبيوتر، ولكن هناك عدد كبير من المستخدمين لا يمتلكون أجهزة كمبيوتر ويقومون بإدارة قنواتهم على اليوتيوب أو حساباتهم على المنصات الأخرى باستخدام الهاتف فقط، بمعنى أن الهاتف هو الجهاز الوحيد المستخدم في كل شئ مثل تصوير الفيديوهات باستخدام كاميرا الهاتف، أو عمل مونتاج للفيديو ورفعه على القناة ...إلخ.

ضغط الفيديوهات بشكل عام سوف يساعدك في تقليل الوقت المستغرق في رفع الفيديو على قناة اليوتيوب الخاصة بك أو على حساباتك على المنصات الأخرى مثل فيسبوك وإنستقرام، وهذا الأمر سوف يكون مفيداً لدرجة كبيرة في حالة كنت تعاني من بطء في سرعة الإنترنت لديك وخاصةً سرعة الأبلود Upload والتي يعاني منها عدد كبير من مستخدمي الإنترنت في مصر وعدد من الدول العربية.

بالإضافة إلى ما سبق فإن ضغط الفيديو سوف يوفر لك جزء كبير من باقة الإنترنت الشهرية، وبالتالي يمكنك إستغلال الجزء المتوفر في أي شئ آخر، بالإضافة إلى توفير الوقت والذي بكل تأكيد يمكنك إستخدامه في العديد من الأمور الأخرى المفيدة.


 طريقة ضغط الفيديوهات مع الحفاظ على جودتها باستخدام الهاتف


يمكنك مشاهدة الفيديو التالي والذي قمت فيه بشرح تطبيق لضغط الفيديوهات على الهاتف دون المساس بجودتها، بالإضافة إلى تطبيق عملي حيث أنني قمت بضغط فيديو بجودة HD 1080p وقمت بتقليص مساحته إلى النصف تقريباً وكانت الجودة النهائية جيدة والفرق غير واضح تقريباً، وسوف تتمكن من مشاهدة ذلك بنفسك في الجزء الخاص بالمقارنة بين الفيديو الأصلي والفيديو المضغوط.



يمكنك تحميل التطبيق الموجود في الشرح من خلال رابط التحميل الموجود بالأسفل.


تحميل تطبيقات ضغط الفيديوهات باستخدام الهاتف للأندرويد والآيفون


يمكنك إختيار التطبيق المناسب لك ولنظام تشغيل هاتفك سواءً كان أندرويد أو آيفون، فقط قم بالضغط على إسم التطبيق للإنتقال إلى صفحة التحميل الخاصة به.


ماذا سوف أستفيد من ضغط الفيديوهات على هاتفي؟


النقاط التالية عبارة عن عدد من المميزات التي يمكنك الإستفادة منها بعد ضغط ملفات الفيديو على هاتفك.

مميزات وفوائد ضغط الفيديوهات على الهواتف

  • تقليل حجم ومساحة الفيديو وبالتالي توفير مساحة.
  • تقليل الوقت المستغرق في عملية رفع الفيديو على اليوتيوب أو الفيسبوك أو إنستقرام أو أي منصة أخرى لعرض الفيديوهات.
  • إمكانية إرفاق الفيديو في رسائل البريد الإلكتروني أو إرسالها عبر رسائل وسائل التواصل الإجتماعي بشكل أسرع.
  • توفير جزء كبير من باقة الإنترنت الشهرية وخاصةً إذا كنت تقوم برفع وتحميل فيديوهات بشكل كبير على الإنترنت.
  • إذا كنت تعمل في مجال تحرير الفيديوهات فيمكنك ضغط الفيديو قبل إرساله إلى العميل لمشاهدة التعديلات قبل إرسال الفيديو النهائي.

في ختام هذا الموضوع أتمنى أن تكون قد تعرفت على طريقة ضغط الفيديوهات إلى أقصى حد مع الحفاظ على جودتها باستخدام هواتف الأندرويد والآيفون.


مواضيع أخرى متعلقة باليوتيوب سوف تنال إهتمامك

ليست هناك تعليقات

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.