آخر مستجدات يوتيوب | مشاكل وتحديثات يوتيوب يوليو 2018


آخر مستجدات يوتيوب | مشاكل وتحديثات يوتيوب يوليو 2018

هناك بعض المشاكل والتحديثات التي تجرى على منصة يوتيوب لشهر يوليو 2018, ولكن قبل أن تقوم بإغلاق هذه الصفحة والهروب من قرائتها, يجب أن أخبرك بأن هناك بعض من هذه المشاكل والتحديثات موجهة إليك كمستخدم عادي لمنصة يوتيوب و منشئ محتوى على حدٍ سواء. لذلك هذه المقالة القصيرة سوف تخبرك ببعض الأمور التي تحدث حالياً في يوتيوب.

شركة يوتيوب تقوم بعمل تحديثات بشكل مستمر على منصتها مثل ذلك التحديث المتعلق بميزة التأكد من ملائمة الفيديو للمعلنين أو ميزة مقطتفات الفيديو من يوتيوب.

تأتي هذه التحديثات لتوفير تجربة أفضل للنظام البيئي أو النظام المتكامل لمنصة يوتيوب YouTube Ecosystem والذي يتكون من منصة اليوتيوب والمعلنين ومنشئي المحتوى والمشاهدين. بالطبع مثل أي منصة أو موقع هناك بعض المشاكل قد تحدث على مستوى المنصة أو على مستوى عدد محدد من المستخدمين, ولكن سرعة تحليل المشكلة والقيام بحلها هي إحدى سمات شركة يوتيوب.

في مقالة اليوم سوف أتحدث عن بعض مشاكل وتحديثات يوتيوب خلال الشهر الحالي يوليو 2018 والتي من المفترض أن تهم كل مستخدمي المنصة سواء كانوا مستخدمين عاديين أو منشئي محتوى (أصحاب القنوات).

مشاكل وتحديثات يوتيوب لشهر يوليو 2018 تتلخص في العناوين التالية:
  • سياسات أمان الأطفال في استوديو مبدعي المحتوى.
  • يشاهد مستخدمى المنصة (صفر) إشتراكات في خلاصات الإشتراكات.
  • المشتركين يلغون إشتراكاتهم من القنوات.
  • بعض منشئي المحتوى غير قادرين على إستخدام البث المباشر.


النقاط الأربعة السابقة هي محور مقالة اليوم وسوف أقوم بسردها بالتفصيل فتابع معي.

تحديثات يوتيوب يوليو 2018


سياسات أمان الأطفال في استوديو مبدعي المحتوى

قامت يوتيوب بعمل تحديث بسيط مرتبط بحماية القُصّر وسلامة الأطفال على يوتيوب, حيث قامت يوتيوب بإضافة جزء نصي يظهر في استوديو منشئي المحتوى الكلاسيكي وتحديداً في قسم مدير الفيديو وكذلك في صفحة التحميل. الجزء النصي الذي يظهر لمنشئي المحتوى يرتبط بمقالة في مركز مساعدة يوتيوب وكذلك موقع سياسات وإرشادات المنتدى الخاص بيوتيوب.

آخر مستجدات يوتيوب | مشاكل وتحديثات يوتيوب يوليو 2018

قامت يوتيوب بإجراء هذه الخطوة لحماية القُصّر وتوعية منشئي المحتوى بالإرشادات والمبادئ التوجيهية عند وجود قُصّر في مقاطع الفيديو الخاص بهم. لذلك أنصحك بقراءة الإرشادات المتعلقة بهذا الشأن حتى لا تتعرض لأي مخالفات لسياسات يوتيوب وإرشادات المنتدى.


يشاهد مستخدمى المنصة (صفر) إشتراكات في خلاصات الإشتراكات

لاحظ فريق يوتيوب زيادة في عدد الأشخاص الذين يشاهدون عدم وجود قنوات أو إشتراكات في خلاصة / قائمة إشتراكاتهم. بمعنى آخر إذا كنت مشترك في عدد 10 قنوات فسوف تظهر خلاصة الإشتراكات أمامك وكأنك غير مشترك في أي قناة.

الفريق الهندسي الخاص بيوتيوب لم يجد ولم يحدد أي مشكلة, لذلك خلال هذا الوقت ينصح فريق يوتيوب بتحري الخلل وإصلاحه من خلال:
  • اطلب من المستخدم الذي يواجه هذه المشكلة أن يقوم بتعطيل إضافات الجهات الخارجية.
  • اطلب من المستخدم أن يتأكد من تسجيل الدخول إلى الحساب الصحيح (في حالة كان لديه حسابات متعددة).

إذا قمت بتطبيق هذه الخطوات ولازلت غير قادر على حل المشكلة برجاء إخباري في التعليقات حتى أخبر فريق يوتيوب.


المشتركين يلغون إشتراكاتهم من القنوات

فريق يوتيوب لاحظ زيادة كبيرة في عدد التقارير من أجهزة سطح المكتب والهواتف والتي تفيد بأن الأشخاص يتم "إلغاء إشتراكهم" من القنوات. يقترح بعض المستخدمين أن يوتيوب قامت بإلغاء إشتراكهم بشكل تلقائي, بينما يظن البعض الآخر أنهم مازالوا مشتركين بدليل أن مقاطع الفيديو من القنوات المشتركين بها تظهر في خلاصات إشتراكاتهم, ولكن المشكلة تكمن فقط في زر الإشتراك الذي يعرض حالة الإشتراك بطريقة غير صحيحة.

من خلال بعض التقارير والتغريدات على منصة تويتر, لاحظ فريق يوتيوب وكأن المشكلة تكمن في زر الإشتراك الذي يعرض حالة "إشتراك" بالرغم من أنك مشترك في القناة والتي من المفترض أن تظهر لك "مشترك" بدلاً من "إشتراك", كما أنه ربما يكون هناك تأخير فقط في تحديث الزر الخاص بالإشتراك بعد أن يقوم المستخدم بالضغط عليه عدة مرات بسبب أنه لا يعلم ماذا يحدث ويحاول إستكشاف الأمر مما يسبب له المزيد من الإرتباك.

فريق المهندسين الخاص بيوتيوب يعمل على حل المشكلة الآن, لذلك لا تنزعج عندما ترى ظهور كلمة "إشتراك" على قناة أنت مشترك بها بالفعل.


بعض منشئي المحتوى غير قادرين على إستخدام البث المباشر

لا يزال بعض منشئي المحتوى غير قادرين على إستخدام البث المباشر. منشئي المحتوى المقصودين هنا هم الذين تم منعهم من إستخدام ميزة البث المباشر بعد تلقيهم مخالفات بسبب إنتهاكات ContentID وإنتهاكات حقوق الطبع والنشر. بمعنى آخر, عند حل الإنتهاك أو إنتهاء المدة الخاصة بالإنذار من المفترض أن تستطيع إستخدام ميزة البث المباشر مرة أخرى, ولكن العكس هو ما يحدث مع البعض حيث أنهم لا يزالوا غير قادرين على إستخدام البث المباشر.

الفريق الهندسي لشركة يوتيوب يعمل حالياً على حل المشكلة, لذلك إذا واجهتك هذه المشكلة فاعلم أنها مشكلة عامة وسيتم إصلاحها قريباً.


كانت هذه هي أهم مشاكل وتحديثات يوتيوب يوليو 2018, هل تواجهك مشاكل أخرى؟ برجاء تركها في التعليقات حتى أقوم بإيصالها لفريق يوتيوب. دمتم بكل خير.

هناك تعليق واحد:

  1. السلام عليكم
    أخي مند يومين لاحظت تغير في الإشتراكات في قناتي.
    نزول حثى الصفر ثم الرجوع إلى النصف ثم النزول إلى الصفر....
    المشتركون في قناتي حقيقين...
    هل هذا تحديث من اليوتوب
    شكرا

    ردحذف

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.