لماذا يجب عليك إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكتروني؟ ما هي الفوائد التي سوف تعود عليك من ذلك؟

ربما يعتقد البعض أن إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية هو مجرد أمر غير مهم أو عبارة عن شئ تكميلي، ولكن هذا اعتقاد خاطئ تماماً، لأن فوائد إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية هي فوائد كثيرة جداً ويمكنك إستغلالها في العديد من الأمور، وهذا هو ما سوف تتعرف عليه في موضوع اليوم على مدونة احمد شتا ضمن سلسلة شروحات في التدوين.

المواقع والمدونات الإلكترونية أصبحت منتشرة بشكل كبير جداً في السوق العربي، وهناك من يعتقد بأنها عبارة عن أمور ترفيهية ليس منها منفعة، ولكن يا صديقي الأمور لا تتم بهذا الشكل، فحتى المواقع الترفيهية هي نشاط تجاري في المقام الأول.

لماذا يجب عليك إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكتروني؟ ما هي الفوائد التي سوف تعود عليك من ذلك؟

إذا كنت نشاط فردي أو تجاري، أو كنت منشئ محتوى على منصة يوتيوب أو أي منصة أخرى، فأنت تحتاج إلى إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية خاصة بك، وإذا كنت تتسائل ما هو الفرق بين الموقع الإلكتروني والمدونة الإلكترونية، فيمكنك الإنتقال إلى التدوينة التي شاركت فيها الفرق بين مواقع الإنترنت والمدونات الإلكترونية.

فوائد إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية




ربما تتسائل الآن؛ ما هي الفوائد التي سوف تعود علي من وراء إنشاء موقع أو مدونة؟

في الحقيقة هناك عدد كبير من الأمور التي يمكنك الإستفادة منها عند إنشاء موقع ويب Website أو مدونة إلكترونية Blog، وصدقني عندما أقول لك بأنك تخسر الكثير في كل لحظة إذا كنت ما زلت لا تمتلك موقع أو مدونة، والآن لتسأل نفسك هذا السؤال، هل الإنترنت هو مجرد مكان للتواصل والترفيه فقط أم غير ذلك؟

إذا أمعنت النظر يا صديقي في المتاجر المشهورة، أو المطاعم أو الشركات التي تقدم خدمات مدفوعة أو تبيع منتجات سوف تجد أن الغالبية العظمى منها تمتلك مواقع إلكترونية ومتجر لبيع المنتجات ومدونات يتم نشر الأخبار والتحديثات الجديدة المتعلقة بتلك الشركات عليها.

هل يعقل أن هذه الأنشطة التجارية قامت بإنشاء هذه المواقع لغرض الترفيه!!! 

بالتأكيد لا.

التواجد أونلاين أو على الإنترنت هو بمثابة التواجد على أرض الواقع، بل أحياناً يكون أفضل بكثير جداً لأنك تتواصل مع الجمهور والعملاء حتى وإن كانوا نائمين في منازلهم.

لماذا يجب عليك إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية


الفيديو التالي سوف أوضح لك فيه أهم فوائد إنشاء مواقع ومدونات إلكترونية، وكيف يمكنك الإستفادة منها بشكل عام، كما قمت أيضاً بتوضيح بعض الفوائد لمنشئي المحتوى على اليوتيوب أو على منصات الفيديو الأخرى.



في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في معرفة الفوائد التي ستعود عليك من وراء إنشاء موقع إلكتروني أو مدونة إلكترونية، ولماذا يجب عليك إنشاء موقع أو مدونة الآن.

هل لديك فوائد أخرى تحب أن تضيفها، وهل لك تجارب سابقة مع إنشاء موقع أو مدونة؟

شارك معنا إجابتك في التعليقات، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك.

مواضيع أخرى متعلقة بالتدوين سوف تنال إهتمامك

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -