حماية قنوات اليوتيوب وحساب الجيميل | برنامج 5 حماية #1

تأمين وحماية قنوات اليوتيوب وبريد الـ Gmail | برنامج 5 حماية #1

تأمين وحماية قنوات اليوتيوب وحسابات الجيميل هو أمر ضروري طالما كنت أحد مستخدمي هذه الخدمات، وينطبق هذا الأمر كذلك على جميع الخدمات الأخرى التي تحتاج إسم مستخدم وكلمة مرور لتسجيل الدخول. 

هل تعرضت يوماً ما لمحاولة إختراق أو سرقة قناة اليوتيوب أو بريد الجيميل الخاصين بك؟ بنسبة 99% أنت كذلك، فأنا أكتب هذه التدوينة وقد تعرضت عشرات المرات لمحاولة سرقة قناتي أو بريدي الإلكتروني على الجيميل أو أي خدمة بريد إلكتروني أخرى.
هناك خطوط عريضة تتعلق بعملية تأمين وحماية حساباتك في العالم الإفتراضي (الإنترنت) وهذه الخطوط لابد أن تعلمها وتطبقها حتى لا تصبح ضحية لعملية تصيد إحتيالية. الأمر المهم والذي ننوه عنه من سنوات عديدة هو التوعية الأمنية، فإذا كنت لا تعرف مبادئ وأساسيات أمن المعلومات فسوف تكون ضحية بدون أدنى شك، وإذا لم يكن اليوم فسوف يكون غداً.
إستخدامك لبرمجيات الحماية هو أمر مهم ولكنه عبارة عن جزء تكميلي وليس جزء أساسي، وذلك لأن الجزء الأساسي للحماية يكمن في معرفتة ودرايتك بأساسيات أمن المعلومات على الأقل، ولابد أيضاً أن تعلم بأن الوقاية خير من العلاج، فإذا كنت تجهل مخاطر الإنترنت والمبادئ البسيطة لحماية بياناتك وحساباتك فصدقني لن تنفعك ولن تحميك عشرات برامج الحماية، لأن الأساس هو أنت وليس البرنامج. 

لقد قمت بإعداد برنامج "خمسة حماية" لتقديم نصائح مبسطة وسريعة في مجال أمن المعلومات وكيف تقوم بحماية حساباتك وبياناتك على الإنترنت، ولقد راعيت في حلقات هذا البرنامج أن تكون قصيرة وبسيطة حتى تناسب المستخدم المبتدئ في المقام الأول.
الإهتمام بأمن المعلومات هو أمر ضروري ولا يمكن أن يكون أمر إختياري طالما كنت مستخدم للإنترنت.
في حلقة اليوم أشارك معك 10 نصائح مهمة لحماية قناتك على اليوتيوب وبريد الجيميل من الإختراق والسرقة, وأنصحك أن تتعرف على هذه النصائح الآن قبل أن تصبح ضحية.

كيف احمي قناتي على اليوتيوب؟ وكيف احمي قناتي من التهكير؟ وكيف احمي قناتي من الإختراق؟ وكيف أحمي قناتي من السرقة؟ هذه الأسئلة دائماً ما نسمعها ونجدها في كل مكان ولكن على الرغم من أن إختراق وسرقة قنوات اليوتيوب وحسابات الجيميل ليس بجديد, إلا أننا مازلنا نرى العديد من قنوات اليوتيوب وحسابات الجيميل التي يتم سرقتها وإختراقها، وذلك بسبب ضعف أو عدم وجود إهتمام من هؤلاء المستخدمين بمجال أمن المعلومات. 

هذا الفيديو هو الحلقة الأولى من برنامج (خمسة حماية) وكما ذكرت سابقاً فهو يحتوي على 10 نصائح تساعدك في حماية قنوات اليوتيوب وحسابات الـ Gmail وبعض هذه الخطوات يمكنك تنفيذها على العديد من الحسابات الأخرى وشبكات التواصل الإجتماعي أيضاً.

تمنياتي لكم بمشاهدة مفيدة وممتعة إن شاء الله.


حماية قنوات اليوتيوب وحساب الجيميل | برنامج 5 حماية #1






النصائح المذكورة في الفيديو هي كما يلي


  1. تحديث كلمة المرور بشكل دوري.
  2. إنشاء كلمة مرور قوية.
  3. تفعيل المصادقة الثنائية أو ميزة التحقق بخطوتين.
  4. تأمين الهاتف بكلمة مرور.
  5. تأمين بطاقة الإتصال SIM برمز PIN.
  6. تحديث بيانات الإسترداد وإستعادة كلمة المرور.
  7. إنشاء بريد إلكتروني مخصص للإستفسارات التجارية.
  8. تجنب الضغط على الروابط المجهولة.
  9. تجاهل رسائل السبام الإحتيالية.
  10. شاهد الفيديو لتعرف هذه الخطوة لأنها هي الخطوة الأهم.


روابط متعلقة بالنصائح الموجودة في الفيديو


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -