تعرف على طريقة كتابة سكربت لفيديوهات اليوتيوب - 4 خطوات لكتابة سيناريو فيديو لليوتيوب بسهولة

طريقة كتابة سكربت لفيديوهات اليوتيوب قد يعتقد البعض أنها عملية صعبة أو غير مهمة، ولكن صدقني عندما أقول لك أن كتابة سكربت لفيديوهات اليوتيوب سوف يقوم بجعل الحياة أسهل بالنسبة لك، حيث انك ستوفر وقت ومجهود بطريقة لم تكن تتخيلها.

كتابة سيناريو أو سكربت لفيديوهات اليوتيوب له أكثر من شكل وأكثر من طريقة، ويختلف بحسب اختلاف نوع المحتوى الذي تقوم بتقديمه، فبكل تأكيد كتابة سيناريو أو سكربت لفيديو تعليمي يختلف عن كتابة سكربت لفيلم قصير أو فيديو أنيميشن أو حتى فيديو ترفيهي. 

تعرف على طريقة كتابة سكربت لفيديوهات اليوتيوب - 4 خطوات لكتابة سيناريو فيديو لليوتيوب بسهولة

بكل تأكيد انت قمت بتجربة الطريقة الإرتجالية في التحدث أمام الكاميرا أثناء تصوير فيديوهاتك، وبالتالي قمت بإعادة العديد من الأجزاء بسبب بعض الأخطاء أو أنك قمت بالتحدث في هذا الجزء بشكل مطول وأكثر من اللازم، أو قمت بنسيان بعض الأجزاء والمعلومات التي كنت تريد ذكرها، وهنا يأتي دور سكربت الفيديو المكتوب حيث أنك لن تخرج عن النص ولن تنسى أي شئ تريد ذكره في الفيديو الخاص بك.

من ضمن الأشياء المهمة التي يوفرها لك كتابة سكربت لفيديوهات اليوتيوب هو أنك ستجد عملية تعديل ومونتاج الفيديو الخاص بك أصبحت أسهل بكثير، حيث أن الفيديو الذي تم تصوير يعتبر منظماً وبالتالي أماكن القص سوف تكون معلومة لديك ولن تحاول إيجاد حل لمشاكل الأخطاء أثناء التصوير والإلقاء لأنك بكل بساطة كنت أثناء التصوير تعلم جيداً ما سوف تقوله.

اليوم أشارك معك 4 خطوات سهلة لكتابة سكربت أو سيناريو لفيديوهات اليوتيوب. هذه الخطوات إذا قمت بتجربتها فسوف تلاحظ الفرق بنفسك وأن التصوير والإلقاء والمونتاج أصبح أسهل بكثير.


ما هو سكربت الفيديو؟


سكربت الفيديو ببساطة هو سيناريو الفيديو مثل سيناريو الأفلام والمسلسلات ولكن بشكل أبسط بكثير، ومن خلاله يمكنك تحديد العديد من الأمور مثل تحديد النص الذي سوف تقوم بإلقاؤه أمام الكاميرا، وكذلك يمكنك كتابة المشاهدة الأساسية A-Roll والمشاهد الفرعية B-Roll كما يمكنك تحديد جميع الصوتيات والمرئيات التي سوف يتكون منها الفيديو، ويمكن كتابة سكربت الفيديو بأكثر من شكل وأكثر من طريقة.


طريقة كتابة سكربت وسيناريو فيديو لليوتيوب 


الفيديو التالي أشارك معك من خلاله 4 خطوات استخدمها بشكل شخصي في كتابة سيناريو وسكربت الفيديو. هذه الخطوات قامت بتوفير العديد من الوقت والجهد لدي، ولذلك حاول أن تقوم بتجربتها مرة واحدة على الأقل لتشاهد النتيجة بنفسك.



في الختام أتمنى أن يكون موضوع اليوم قد ساعدك في معرفة كيفية كتابة سكربت وسيناريو فيديو لليوتيوب أو أي منصة فيديوهات أخرى.

هل لديك نصائح وخطوات أخرى تحب أن تشاركها معنا بخصوص كتابة سكربت أو سيناريو فيديو لليوتيوب؟ شاركها معنا في التعليقات.


مواضيع أخرى متعلقة باليوتيوب سوف تنال إهتمامك

تعليقات
5 تعليقات
إرسال تعليق
  • امومة
    امومة 23 يونيو 2021 في 3:20 م

    انا مدايقة جدا انا ببحث فى جوجل عشان عايزة اقرا مقال مكتوب ولو كنت عايزة اشوف فيديو كنت كتبت على يوتيوب فمن فضلكم اكتبوا اللى فى الفيديو

    إرسال ردحذف
    • Ahmed Sheta
      Ahmed Sheta 23 يونيو 2021 في 8:28 م

      مرحباً بك، سوف يتم تعديل المقالة وإضافة المعلومات الموجودة في الفيديو ...

      تحياتي،

      حذف
      • Unknown
        Unknown 2 يوليو 2021 في 7:35 ص

        ي احمد انتا لي تركت لليوتيوب مع ان محتواك كويس وطريقتك كويسه ف توصيل المعلومه

        حذف
        • Ahmed Sheta
          Ahmed Sheta 3 يوليو 2021 في 12:04 ص

          للأسف سوء إدارة وقت بسبب انشغالي في أعمال أخرى ...
          تحياتي لك ولاهتمامك ...

          حذف
        • غير معرف 7 نوفمبر 2023 في 9:41 ص

          فين الفيديو اللي المفروض اشوفو علشان انت مش كاتب حاجة انت وضحت ان كله في الفيديو ومفيش فيديو..

          إرسال ردحذف



          وضع القراءة :
          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -