كم فيديو تستطيع رفعه على قناتك بشكل يومي أو أسبوعي؟ وما هو أفضل معدل لنشر الفيديوهات على اليوتيوب؟

كم فيديو تستطيع رفعه على قناتك بشكل يومي أو أسبوعي؟ وما هو أفضل معدل لنشر الفيديوهات على اليوتيوب؟ هل يجب عليك نشر فيديو أو أكثر يومياً؟ أم يجب عليك نشر مقطع فيديو واحد أو أكثر خلال الأسبوع؟ هذا ما سوف تتعرف عليه في موضوع اليوم على مدونة احمد شتا ضمن سلسلة شروحات اليوتيوب.

ربما تتسائل عن أفضل معدل لنشر الفيديوهات على قناتك، هل يجب عليك نشر مقطع فيديو أو أكثر كل يوم؟ أم هل يجب عليك نشر مقطع فيديو واحد أو أكثر كل أسبوع؟

كم فيديو تستطيع رفعه على قناتك بشكل يومي أو أسبوعي؟ وما هو أفضل معدل لنشر الفيديوهات على اليوتيوب؟

ربما تعتقد أن هناك إجابة ثابتة لهذا السؤال، ولكن الحقيقة أن القنوات ليست متشابهة فيما تقدمه، لأن اختلاف نوعية المحتوى الذي تنشره القنوات يؤدي بالتالي إلى اختلاف فئة المشاهدين، وبالتالي اختلاف أعمارهم والأوقات الملائمة لهم لمشاهدة تلك الفيديوهات، والميول الخاصة بهم ونوعية المحتوى التي تجذبهم، ولذلك قد يكون النشر بشكل يومي جيد بالنسبة إلى قنوات، وغير جيد على الإطلاق بالنسبة إلى قنوات أخرى، وحتى إن كانت تلك القناة تقدم ذات المحتوى الذي تقدمه القناة الأخرى.

لكن، هل هذا يعني أنه لا يمكنك معرفة الأفضل بالنسبة لك؟


بالتأكيد لا، وسوف أوضح لك كيف يمكنك تحديد ذلك بنفسك.

استراتيجية المحتوى لقنوات اليوتيوب تعتمد على عدة أمور، ومنها جدول النشر الخاص بمقاطع الفيديو التي تقدمها، ولكن أهم مقياس يجب عليك دراسته جيداً ومعرفته هو الجمهور الذي يتابعك.

الخصائص الديمغرافية للجمهور ومعدل النشر على قنوات اليوتيوب


البيانات التي تساعدك في تحديد استراتيجية المحتوى وجدول البرمجة والنشر الخاص بك تنقسم إلى عدة أقسام صغيرة مثل الجنس، والعمر، والدولة التي يقطنون بها، وهي ما تعرف بالخصائص الديمغرافية للجهور Audience Demographic Data، وبناءً على تلك الخصائص يمكنك تحديد الأوقات المناسبة لجمهورك وما هي أفضل استراتيجية وجدولة يمكنك استخدامها على قناتك.

يمكنك الإطلاع دوماً على الخصائص الديمغرافية لمتابعي قناتك من خلال إحصائيات يوتيوب YouTube Analytics في تقرير الخصائص الديمغرافية أو بالإنجليزية Demographics report.

بالإضافة إلى ما سبق؛ فإن نوع المحتوى الذي تنشره على قناتك يحدد أمور عديدة من ناحية معدل نشر الفيديوهات، ولكن يجب عليك دائماً أخذ جودة الفيديو في الإعتبار إذا كنت سوف تقرر النشر بشكل يومي، ولست أقصد بذلك جودة الكاميرا التي تسجل بها الفيديو، ولكن أقصد جودة شاملة من ناحية التصوير والإلقاء والمعلومات الموجودة في الفيديو وغيرها من الأمور الفنية الأخرى، فالقاعدة الثابتة تقول أن الجودة أهم من الكمية، ولذلك معرفة إمكانياتك سوف تساعدك أيضاً في تحديد أفضل معدل لنشر مقاطع فيديو جديدة على قناتك للحفاظ على جودة الفيديوهات لجمهورك.

ما هو أفضل معدل يومي أو أسبوعي لرفع ونشر الفيديوهات على قناة اليوتيوب


الفيديو التالي سوف يساعدك في فهم هذا الأمر بشكل مبسط، وكيف يمكن للخصائص الديمغرافية ونوعية المحتوى الخاص بك أن تؤثر في معدل النشر على قناة اليوتيوب الخاصة بك، وكيف تستطيع أن تحدد معدل النشر المناسب والملائم لقناتك.




في الختام؛ أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في معرفة أفضل معدل لنشر الفيديوهات على قناتك، وهل يجب عليك نشر فيديو أو أكثر يومياً أم أسبوعياً.

هل لديك تجربة بخصوص نشر الفيديوهات بشكل يومي أو أسبوعي؟

شارك تجربتك معنا في التعليقات ولا تنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

مواضيع أخرى متعلقة باليوتيوب سوف تنال إهتمامك

ليست هناك تعليقات

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.