إليك 12 نصيحة لتصميم صورة مصغرة احترافية جذابة وملفتة للنظر لفيديوهات اليوتيوب

 تصميم الصورة المصغرة المخصصة لفيديوهات اليوتيوب أحد أهم العوامل في نجاح الفيديو وزيادة انتشاره وعدد مشاهداته، ولذلك الإهتمام بتصميم صورة مصغرة جذابة وملفتة للنظر هو أمر ضروري لا يمكن تجاهله.

بكل تأكيد هناك عوامل أخرى لنجاح الفيديو ولكن الصورة المصغرة كما ذكرت هي أحد أهم العوامل، وبالتالي لابد من مضاعفة الوقت المستغرق في تصميم الصورة المصغرة لفيديوهات اليوتيوب من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة للتصميم الذي سوف تقوم باستخدامه كما يمكنك أن تقوم بإنشاء أكثر من تصميم للصورة المصغرة ومن ثم المقارنة بينهم واختيار الأفضل. 

إليك 12 نصيحة لتصميم صورة مصغرة احترافية جذابة وملفتة للنظر لفيديوهات اليوتيوب

الصورة المصغرة للفيديو تكمن أهميتها في أنها تساهم بشكل أساسي في زيادة نسبة النقر إلى الظهور CTR (Click-Trough Rate) والتي بدورها تؤدي إلى زيادة المشاهدات.

نسبة النقر إلى الظهور CTR تعني عدد مرات الضغط على الفيديو الخاص بك عندما ظهر للمستخدمين على يوتيوب، والسبب وراء مساهمة الصورة المصغرة في زيادة تلك النسبة هو أن غالباً ما ترى العين أولاً صورة الفيديو قبل العنوان والوصف وإسم القناة.


ما هي الصورة المصغرة المخصصة Custom Thumbnail ؟


الصورة المصغرة Thumbnail هي الصورة الثابتة التي تظهر على الفيديو قبل الضغط عليه لمشاهدته، أما مصطلح الصورة المصغرة المخصصة Custom Thumbnail فيعني أنها صورة تم تصميمها خصيصاً للفيديو الخاص بك، وهذا يعني أنك لا تترك اليوتيوب يقوم بالإختيار التلقائي لبعض اللقطات العشوائية من داخل الفيديو ثم يعرضها عليك لتختار منها، بل أنك تقوم بتصميم الصورة على أحد برامج التصميم ومن ثم إضافتها للفيديو الخاص بك.


كيفية تصميم صورة مصغرة مخصصة احترافية وجذابة وملفتة للنظر لليوتيوب


أشارك معك في الفيديو التالي 12 نصيحة سوف تساعدك في تصميم صورة مصغرة احترافية جذابة وملفتة للنظر والتي تجذب عين المشاهد وتحثه على الضغط على الفيديو، ولكن تذكر أن التصميمات المخادعة مخالفة لسياسات وإرشادات منتدى يوتيوب ولذلك يجب أن يكون تصميم الصورة مرتبطاً بمحتوى الفيديو.


في النهاية أتمنى أن يكون قد ساعدك هذا الموضوع في معرفة كيفية تصميم صورة مصغرة مخصصة احترافية لفيديوهات اليوتيوب لزيادة نسبة النقر إلى الظهور وزيادة المشاهدات.

هل لديك نصائح أخرى تريد إضافتها حول تصميم صورة مصغرة مخصصة لليوتيوب؟ شارك هذه النصائح معنا في التعليقات.


مواضيع أخرى متعلقة باليوتيوب سوف تنال إهتمامك

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -