للمبتدئين: حماية قنوات اليوتيوب من الإختراق والسرقة بالتفصيل خطوة بخطوة وكيفية كشف الإيميلات المزيفة

من الضروري والمهم جداً أن تتعرف على كيفية حماية قنوات اليوتيوب من الإختراق والسرقة وكيفية كشفة الإيميلات المزيفة، أو بمعنى آخر كيفية معرفة الإيميل الرسمي من الإيميل المزيف.

العديد من صناع المحتوى ومالكي قنوات اليوتيوب يتجاهلون خطوات تأمين القنوات وحسابات البريد الإلكتروني المرتبطة بها، وبالتالي يكونوا معرضين بشكل كبير إلى خسارة قنواتهم عن طريق إختراقها أو سرقتها، وهناك العديد من الأساليب التي يتم عن طريقها إختراق القناة والإستيلاء عليها.

لقد تحدثت في العديد من المواضيع السابقة بشكل تفصيلي عن كيفية حماية قنوات اليوتيوب، وما هي الخطوات التي يجب إتباعها لتأمين القنوات والبريد الإلكتروني المرتبط بها، كما قمت أيضاً بنشر محاضرة كاملة عن التصيد الإحتيالي وكيفية حماية قنوات اليوتيوب بالتفصيل.

للمبتدئين: حماية قنوات اليوتيوب من الإختراق والسرقة بالتفصيل خطوة بخطوة وكيفية كشف الإيميلات المزيفة

لكن، هل تعتقد أن كلامي هذا والفيديوهات التي قدمتها وصلت إلى عدد كبير؟

بالطبع لا، فالعديد من المستخدمين وصناع المحتوى أيضاً بنظرون إلى تلك الأمور على أنها أمور تكميلية وليست أمور أساسية يجب تنفيذها، كما أن من يشاهد أي معلومات هامة مثل تلك المعلومات لا يقوم بمشاركتها مع الآخرين، ولذلك لا يتم إنتشار هذه المعلومات لتحذير أكبر عدد ممكن من صناع المحتوى وحتى المستخدمين العاديين.


مافيا اليوتيوب وإختراق وسرقة قنوات اليوتيوب


منذ فترة قريبة، قمت بنشر فيديو تحذيري عن مافيا اليوتيوب في مصر والوطن العربي، وعن بعض الطرق التي يقومون باستخدامها والتي تم من خلالها إختراق وسرقة العديد من قنوات اليوتيوب والإستيلاء عليها، ولم ينتشر الفيديو كما كنت أتوقع، حيث أن تلك الفترة كانت فترة صعبة على العديد من صناع المحتوى، فكانت هناك قنوات مليونية وتم الإستيلاء عليها، وقمنا بتوجيه تلك المشكلات إلى فريق يوتيوب للتحقيق في الأمر وإعادة القنوات إلى أصحابها مرة أخرى.

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو بالأسفل لتتعرف على الطرق التي تم من خلالها إختراق وسرقة العديد من قنوات اليوتيوب خلال تلك الفترة، مع العلم أن العديد من هذه الأساليب مازالت تستخدم حتى الآن وتم إختراق عدد كبير من قنوات اليوتيوب بالرغم من نشري للتحذير في كل مكان قدر استطاعتي.

حماية قناتك من السرقة ومن مافيا اليوتيوب في العالم العربي | YouTube Mafia Hijackers



رابط الفيديو على اليوتيوب:https://youtu.be/QO_NeVjGG0Y


لقد قمت بعمل فيديو آخر جديد يشرح خطوات تأمين القنوات بالتفصيل وكيفية إكتشاف ما إذا كان البريد الإلكتروني المرسل رسمي تابع لشركة يوتيوب أو قوقل، أم كان ذلك البريد مزيف بأي شكل من الأشكال.


هناك عدة طرق يتم استخدامها في خداعك ليظهر لك كأن هذا البريد الإلكتروني رسمي، والطريقة المنتشرة والشائعة بشكل كبير هو أن يقوم المرسل بكتابة بريد إلكتروني رسمي بدلاً من الإسم ليظهر لك وكأنه بريد رسمي، ولكن في الحقيقة أنت تقرأ الإسم. دعني أوضح لك ذلك بمثال.

البريد الإلكتروني الذي تستلمه تظهر بياناته كما يلي :

إذا لاحظت فسوف تجد أن إسم المرسل هو Help Communities والبريد الخاص به الذي تم الإرسال منه هو help-communities@google.com، وهنا يتم خداعك عن طريق استبدال إسم المرسل بكتابة إيميل آخر, فبدلاً من أن يتم كتابة Help Communities كما في المثال يتم كتابة بريد إلكتروني مثل support@youtube.com ليظهر لك في البداية فتعتقد أنه من يوتيوب، ولكن إذا ضغط فقط على السهم الصغير الذي يظهر لك إسم الراسل فسوف تجد البريد الحقيقي.

هناك طرق أخرى أكثر تقدماً ولا يتم اكتشافها باستخدام تلك الطريقة، ولكن هناك عدة طرق أخرى لكشفها، ومنها ما توفره لك خدمة البريد الإلكتروني مثل خدمة Gmail، وفي الفيديو قمت بشرح تلك الطريقة بالتفصيل، فهي عبارة عن ضغط زر فقط وسوف تكتشف الراسل الحقيقي لهذا البريد الإلكتروني الذي تعتقد أنه من يوتيوب.

لقد قمت بنشر هذا الفيديو بسبب طريقة جديدة تم من خلالها اختراق وسرقة عدد من القنوات، والتي كان يظهر فيها أن البريد الإلكتروني رسمي شركة يوتيوب، كما أن مالكي القنوات لم يقوموا بإدخال كلمة المرور الخاصة بهم في أي مكان حسب ما ذكروا ووضحوا ذلك لي، وهذه أحد أساليب الخداع المتقدمة بعض الشئ، ولكن سوف تعرف كيفية كشفها بسهولة بعد مشاهدتك لهذا الفيديو.

كانت الرسالة التي توصلوا بها كما هو موضح في الصور التالية:

رسالة إلكترونية مزيفة تم إختراق العديد من القنوات بواسطتها
بريد إلكتروني مخادع يظهر أنه بريد إلكتروني رسمي تابع لشركة يوتيوبقنوات بواسطتها

دائماً أنصح بأن تقوم بالتأكد من أي بريد إلكتروني يصلك سواءً كان رسمي أم غير ذلك، فصدقني الثوانِ التي تستغرقها في ذلك سوف تحميك من ضياع تعب ومجهود سنوات.

لقد قمت أيضاً بإنشاء قائمة تشغيل جديدة على قناتي على اليوتيوب (قناة احمد شتا) وقمت بإضافة جميع الفيديوهات التي تحدثت فيها عن حماية القنوات وتأمينها، وذلك من أجل سهولة الوصول إلى جميع الفيديوهات المتعلقة بهذا الأمر، وأنصحك بقوة أن تشاهد تلك الفيديوهات التي ستساعدك في الحفاظ على حسابك وقناتك على اليوتيوب من الإختراق والسرقة والإستيلاء عليها من طرف الهاكرز.

كيفية حماية قنوات اليوتيوب خطوة بخطوة وكيفية كشف الإيميلات المزيفة




في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في تأمين وحماية قناتك على اليوتيوب والبريد الإلكتروني المرتبط بها.

من فضلك إذا وجدت هذا الموضوع مفيد فلا تتردد في مشاركته مع أصدقائك وكل من تعرفهم من أجل تحذيرهم ومساعدتهم في تأمين حساباتهم وقنواتهم على اليوتيوب.

مواضيع سابقة متعلقة بتأمين قنوات اليوتيوب وبريد الـ Gmail

تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • mido
    mido 23 فبراير 2020 في 6:38 م

    السلام عليكم يا بشمهندس أحمد
    استحلفك بالله أن ترد على تعليقي لأنني تم سرقة أو اختراق قناتي و أنا الآن في غاية الانهيار....أسأل الله أن يفرج كل همومك و يرزقك السعادة

    أنا مش عارف أفتح الاكونت بتاعي في جيميل اللي عملت من خلاله قناتي ع اليوتيوب رغم ان الايميل و الباسورد صح مليون في الميه....
    عندما أضع كلمة المرور ....يظهر لي : تم تغييير كلمة مرورك
    و عندما أضغط على نسيت كلمة المرور .... تأتيني رسالة
    إنك تحاول تسجيل الدخول على جهاز يتعذَّر على جوجل التعرُّف عليه وليس لدينا معلومات كافية لإثبات هويتك. لن تتمكّن من تسجيل الدخول هنا الآن بهدف حمايتك
    جاءني رسالة على الايميل الذي كنت أضفته لاسترداد ايميل القناة تقول
    تم تغيير البريد الإلكتروني لاسترداد الحساب لحسابك المرتبط في جوجل
    معنى ذلك : أن السارق قام بتغيير ايميل الاسترداد ولم تأتيني رسالة من جوجل إلا بعد سرقة حسابي

    أخي البشمهندس أحمد أثق في حضرتك جدا و في قلبك الطيب و في حبك للخير و أنك دائما تحب المساعدة لادراكك ان الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
    أتمنى أن تساعدني و لا تتركني لأنني أوشكت على التحطم و النهاية فأنا الان حياتي مدمرة لأبعد الحدود

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -