تفاصيل إيقاف قوقل أدسنس التعامل مع ويسترن يونيون لإرسال دفعات الأرباح - تعرف على البدائل المتاحة لإستلام أرباح أدسنس

إيقاف قوقل أدسنس التعامل مع ويسترن يونيون إبتداءً من يوم 10 أغسطس 2020 يعتبر خبر محزن وصادم للعديد من الناشرين وصناع المحتوى في الوطن العربي وتحديداً في مصر وذلك بعد إعتماد جوجل تلك الطريقة لإرسال دفعات أرباح أدسنس عبر ويسترن يونيون لما يقرب من الـ 13 عاماً حيث أن جوجل أعتمدت هذه الوسيلة منذ شهر إبريل عام 2007.

صرحت قوقل أدسنس بأنك كناشر لن تتمكن من إضافة طريقة الدفع ويسترن يونيون كوسيلة لإستلام الأرباح وذلك لحسابات أدسنس الجديدة والحسابات الحالية، وهذا التغيير يعتبر ضمن تحديثات أدسنس 2020.

 قد تتسائل ما معنى الحسابات الحالية؟ ولذلك سوف أوضح لك بشكل مختصر.

حسابات أدسنس الجديدة لن يكون متاح لها إضافة طريقة استلام الأرباح عبر ويسترن يونيون، والحسابات الحالية التي كانت لديها إمكانية إستلام الأرباح عبر ويسترن يونيون ولكن لم تكن تستخدمها وكانت تستخدم طرق أخرى فلن تتمكن من إضافة ويسترن يونيون كوسيلة جديدة لتلقي الدفعات ابتداءً من 10 أغسطس 2020.

تفاصيل إيقاف قوقل أدسنس التعامل مع ويسترن يونيون لإرسال دفعات الأرباح - تعرف على البدائل المتاحة لإستلام أرباح أدسنس

 لكن ماذا عن حسابات قوقل أدسنس الحالية التي تستخدم بالفعل وسيلة إستلام الأرباح من خلال التحويل النقدي السريع عبر ويسترن يونيون؟

صرحت قوقل أدسنس بأن الحسابات التي تستلم أرباحها عبر طريقة التحويل النقدي السريع عبر ويسترن يونيون Western Union سوف يظل بإمكانها إستخدام الطريقة وإستلام أرباحهم بدون مشاكل حتى نهاية العام 2020، ولكن يتوجب على هذه الحسابات إضافة طريقة دفع بديلة لإستلام الأرباح لأن مع بداية عام 2021 سوف يتم إلغاء إرسال الأرباح عبر ويسترن يونيون.


تفاصيل خبر إيقاف تعامل قوقل أدسنس مع ويسترن يونيون لإستلام دفعات أرباح أدسنس | تحديثات أدسنس 2020


أعلنت جوجل أدسنس في مركز المساعدة الخاص بها بأنه إعتباراً من يوم 10 أغسطس 2020 لن تتمكن من إضافة ويسترن يونيون كوسيلة لإستلام دفعات الأرباح الخاصة بك، وذكروا بأنهم ينصحون الناشرين الذين يستخدمون ويسترن يونيون كوسيلة حالية لتلقي الدفعات بأن يقوموا بإضافة طريقة جديدة لإستلام دفعات الأرباح بدلاً من ويسترن يونيون قبل إيقاف تلفي الدفعات عبر ويسترن يونيون بشكل كامل مع بدايات عام 2021، كما ذكروا أيضاً بأنهم سوف يقومون بإشعار المستخدمين الحاليين الذين يتلقون دفعات أرباحهم عبر ويسترن يونيون قبل إيقاف هذه الوسيلة في الدولة التي يقطنون بها، وكان تفاصيل الخبر كالتالي:

Western Union will no longer be available when choosing your form of payment
August 10, 2020

As of August 10, 2020, you will no longer be able to select Western Union as a new form of payment. We recommend that publishers currently using Western Union switch to another available payment method before payments through Western Union stop in early 2021. We will inform current users in advance as to when Western Union can no longer be used to receive payments in their country. Learn more about the other available forms of payment and how to set up your form of payment.



ما هو سبب إيقاف تعامل قوقل أدسنس مع ويسترن يونيون؟


ذكرت قوقل أدسنس بأنها لم تعد تدعم طريقة الدفع عبر ويسترن يونيون لأنهم يريدون أن يكونوا قادرين على الاستثمار بشكل أكبر في طرق الدفع الإلكترونية الأخرى الملائمة والمستخدمة على نطاق واسع لجميع المنشئين والناشرين على مستوى العالم. سوف يتم إشعارك عندما يصبح ويسترن يونيون غير متاحاً في بلدك.


ما هي الطرق البديلة لإستلام دفعات قوقل أدسنس بدلاً من ويسترن يونيون؟


هناك عدة طرق بديلة يمكنك من خلالها إستلام دفعات أرباحك، ولكن هذه الطرق تختلف من دولة إلى دولة أخرى، وفي شهر مارس الماضي قمت بمشاركة تدوينة عن كيفية إستلام دفعات أرباح جوجل أدسنس في مصر بالتفصيل. بعد إطلاعك على التدوينة يمكنك إتخاذ قرارك بالطريقة المناسبة والأفضل لك.


أسئلة شائعة متعلقة بإيقاف تعامل أدسنس مع ويسترن يونيون


لماذا لا أستطيع إختيار ويسترن يونيون كوسيلة دفع في حساب أدسنس الخاص بي؟

أدسنس حالياً لا يدعم إضافة ويسترن يونيون كويسلة دفع جديدة لحسابات أدسنس الجديدة والحالية. ينصح بإضافة طريقة دفع بديلة. يرجى الإنتباه إلى أن وسائل الدفع تختلف من بلد إلى بلد آخر، لذلك يرجى مراجعة الإختيارات المتاحة في صفحة إعداد طريقة الدفع في AdSense.

 هل سوف يتم إنهاء وسيلة الدفع عبر ويسترن يونيون بشكل نهائي؟

منشئي المحتوى والناشرين الذي يستخدمون حالياً وسيلة الدفع ويسترن يونيون لإستلام دفعات أرباحهم سوف يستمروا في إستلام أرباحهم عبر ويسترن يونيون خلال الفترة المتبقية من العام 2020. في بداية العام القادم سوف تحتاج أدسنس منك إضافة وسيلة دفع جديدة لترسل إليها دفعات أرباحك. لتجنب أي إضطرابات محتملة في عمليات الدفع، يرجى إضافة وسيلة دفع جديدة.

متى سوف يحتاج الناشرون ومنشئو المحتوى تغيير وسيلة الدفع الخاص بهم للإستمرار في تلقي الدفعات من قوقل؟

ينصح بتغيير وسيلة الدفع من ويسترن يونيون إلى طريقة أخرى بديلة في أقرب وقت ممكن، والرغم من ذلك سوف تستطيع إستلام دفعات أرباحك عبر ويسترن يونيون خلال الفترة المتبقية من العام 2020 إذا كانت تلك هي الطريقة الحالية التي تستلم عن طريقها دفعات أرباحك، وسوف يتم إبلاغك أو إشعارك مقدماً عندما يصبح ويسترن يونيون غير متاح في بلدك.

لماذا قوقل لم تعد تدعم إرسال الدفعات عبر نظام التحويل النقدي السريع عبر ويسترن يونيون؟

أدسنس لما تعد تدعم إضافة ويسترن يونيون كويسيلة لتلقي الأرباح لأنهم يريدون الإستثمار في وسائل إلكترونية يتم إستخدامها بشكل واسع لجميع منشئي المحتوى والناشرين حول العالم.

ما هي وسائل الدفع الخاصة بي إذا كنت لا أستطيع إستلام أرباحي عبر ويسترن يونيون؟

وسائل الدفع تختلف من دولة إلى أخرى، لذلك يرجى مراجعة صفحة إعداد طريقة الدفع في AdSense لمزيد من التفاصيل. إذا كانت وسيلة التحويل الإلكتروني EFT (Electronic Funds Transfer) متاحة لديك، فيرجى إستخدامها حيث أنها الوسيلة الأسرع والأكثر أماناً، ولذلك أدسنس تشجع على إستخدام تلك الطريقة إذا كانت متاحة في بلدك.

ماذا إذا كنت لا أمتلك وسائل دفع إلكترونية؟

في بعض الدول من الممكن أن تكون قادراً على تلقي دفعات أرباحك عبر شيك. إذا كنت مهتم بتلقي دفعات أرباحك بإستخدام شيك، من فضلك تأكد من أن عنوانك في الملف صحيح، وقم باتباع الخطوات لإضافة طريقة الدفع عبر الشيكات.

هل هناك إستثناءات لبعض حسابات أدسنس؟

لا, لا يوجد أي إستثناءات لحسابات أدسنس بخصوص هذا التحديث، وسوف يتم تطبيق هذا التغيير على جميع حسابات أدسنس المستضافة والعادية.


مواضيع أخرى مقترحة لك


المصدر


هناك تعليق واحد:

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.