لقنوات اليوتيوب النسائية - كيفية زيادة الأرباح والمشاهدات ووقت المشاهدة والمشتركين

زيادة أرباح اليوتيوب والمشاهدات ووقت المشاهدة والمشتركين هو أمر يبحث عنه كل منشئ محتوى على منصة اليوتيوب، ولكن هل تعتقد بأنك مستعد لهذه الخطوة وأنك تحقق الأداء الأفضل في فيديوهاتك؟، دعني أوضح لك ما أقصده في موضوع اليوم على مدونة احمد شتا ضمن سلسلة شروحات اليوتيوب.

الأداء الذي أقصده هو الأداء الشخصي داخل الفيديو، وذللك يجب أن تعلم هل الطريقة التي تستخدمها تصيب المشاهد بالملل؟ هل طريقة تصويرك وإخراجك للفيديو تشويقية أم هي الأخرى تصيب المشاهد بالملل؟

لقنوات اليوتيوب النسائية - كيفية زيادة الأرباح والمشاهدات ووقت المشاهدة كذلك المشتركين

راجع نفسك وراجع فيديوهاتك وشاهد كل مقطع كأنك مشاهد ولست منشئ محتوى، فلن تستطيع الشعور بالمشاهد مالم تتخيل نفسك مكانه.

الأداء الأفضل في الفيديوهات لا يأتي في يوم وليلة، بل يأتي بشكل  متتالي مع الوقت وذلك من خلال الإستمرار في رفع ونشر فيديوهات على قناتك، وملاحظة أدائك أولاً بأول، والعمل على تطويره بشكل مستمر.

ربما يعتقد البعض أن المعلومات الجيدة داخل الفيديو كافية، ولكن دعني أقول لك أن هذا خاطئ تماماً.

هل شاهدت فيلماً سينمائياً قبل ذلك يروي قصة رائعة ولكن طريقة التصوير والإخراج سيئة للغاية؟


أعتقد أنك شاهدت على الأقل فيلماً بهذا الشكل، ومع ذلك لم تشعر بالمتعة بعد مشاهدتك لهذا الفيلم، وهذا يؤكد أن التصوير والإخراج يلعبان دوراً كبيراً في إستمتاع المشاهد.

اليوتيوب ليس مجرد مكان لنشر ورفع مقاطع فيديو دون النظر إلى عوامل أخرى، وأقصد بذلك في الوقت الحالي، فاليوتيوب حالياً لم يعد مثلما كان في السابق، لأن المنافسة أصبحت شرسة للغاية، وهناك العديد من المنافسين لك، فهل تعتقد أنك سوف تتغلب عليهم إذا كنت لا تطور من نفسك وقناتك!!

كيفية زيادة مشاهدات اليوتيوب ووقت المشاهدة والأرباح وعدد المشتركين على قناتك


زيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب، وزيادة وقت المشاهدة والأرباح وعدد المشتركين لن يأتي بمجرد رفع مقاطع فيديو ونشرها فقط دون الأخذ في الإعتبار جودة الفيديو والحفاظ على معدل جذب وانتباه المشاهد.

في الفيديو الذي أشاركه معك اليوم تطرقت بالحديث حول بعض القنوات العربية وخاصةً القنوات النسائية التي لا تطور من نفسها والتي تجد الطابع الذي يغلب على مقاطع الفيديو التي يقومون بتقديمها هو "الملل"، ولهذا ربما تجد الكلام قاسياً بعض الشئ إذا كنت تنظر له من الناحية الهجومية، ولكن هذا خاطئ، لأنني أقدم نصائح يجب على هذه القنوات اتباعها لتنمية القناة وزيادة عدد المشتركين بها، وكذلك زيادة المشاهدات ووقت المشاهدة والأرباح.

بكل تأكيد هناك عدد كبير من القنوات العربية ظهرت خلال السنوات القليلة الماضية، وإذا أمعنت النظر في العدد الأكبر في تلك القنوات سوف تجد أنها قنوات نسائية والغالبية العظمى منهن لا يظهرن في الفيديوهات، وهذا بالتأكيد يشكل تحدياً جديداً لأصحاب تلك القنوات للحفاظ على معدل انتباه المشاهد وتشويقه لإكمال الفيديو حتى النهاية دون أن يراهم أمام الكاميرا.

إحصائيات يوتيوب YouTube Analytics يوجد بها كل ما تريد معرفته حول أداء الفيديوهات وأداء القناة بشكل عام، ولكن بكل أسف هناك عدد كبير من منشئي المحتوى يتجاهلون هذه الإحصائيات ظناً منهم بأنها صعبة وغير مفهومة، وبالرغم من أن جزء من هذا الكلام صحيح، إلا أن ستوديو بيتا YouTube Studio Beta الجديد يوفر لك عدد كبير من المقاييس يمكنك قراءتها والإطلاع عليها بسهولة تامة، فأنت لست مطالباً بتحليل وقراءة كل البيانات الموجودة في إحصائيات يوتيوب.

كيفية الحفاظ على معدل انتباه وجذب المشاهد لزيادة المشاهدات ووقت المشاهدة والأرباح


الفيديو التالي سوف يوضح لك أهم الأمور التي يجب عليك أخذها في الإعتبار، وكيف تقوم بتطوير نفسك وقناتك من أجل تنمية القناة بشكل أفضل والحصول على مزيد من المشتركين، وزيادة المشاهدات ووقت المشاهدة من خلال الحفاظ على معدل انتباه الجمهور Audience Retention خلال مشاهدتهم للفيديو الخاص بك، وبالتالي زيادة الأرباح بشكل أكبر، ويمكنك الإطلاع على هذا في تقرير الإحتفاظ بالجمهور Audience Retention Report.




في النهاية أتمنى أن يكون هذا الموضوع قد ساعدك في معرفة أهم النصائح حول زيادة مشاهدات فيديوهات اليوتيوب ووقت المشاهدة والمشتركين والأرباح، وكيفية تطوير نفسك وقناتك وتحسينها بشكل أفضل.

هل لديك نصائح أخرى لزيادة المشاهدات والمشتركين والأرباح؟

شاركنا هذه النصائح في التعليقات، ولا تنسى مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك من منشئي المحتوى على اليوتيوب.

مواضيع أخرى متعلقة باليوتيوب سوف تنال إهتمامك

هناك تعليق واحد:

شاركنا رأيك ...

يتم التشغيل بواسطة Blogger.